الآلاف يشيعون جثمان الشهيد " ابو خليفة " في مخيم جنين

الشهيد محمد محمود أبو خليفة

شيع آلاف المواطنين ظهر اليوم الأحد جثمان الشهيد محمد محمود أبو خليفة (199عامًا)، والذي ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا في مخيم جنين .

واحتشد المشيعون أمام المستشفى الحكومي في مدينة جنين حاملين جثمان الشهيد على الأكتاف وهم يرددون الهتافات التي تنادي بتصعيد المقاومة والتصدي للاحتلال.

وتوجه المشاركون إلى مخيم جنين في مسيرة مهيبة حيث نقل الجثمان إلى مسجد مخيم جنين لأداء الصلاة عليه ثم توجه المشاركون إلى مقبرة الشهداء في المخيم.

 وألقيت عديد كلمات أكدت على ضرورة استمرار المقاومة كسبيل وحيد لتحرير فلسطين، مشيدين ببسالة شباب فلسطين في التصدي للاحتلال وعدم الاستكانة أمامه.

كما استنكروا استهتار الاحتلال بالدم الفلسطيني وإطلاقه الرصاص المتفجر تجاه رؤوس الشبان بهدف قتلهم بدر بارد. وأكد الشيخ صبحي حنون أن دماء هؤلاء الشهداء يجب أن تحفزنا هؤلاء الشهداء على بناء مشروع وطني يرتكز على برنامج المقاومة والتصدي للاحتلال.

بدوره قال النائب عن حركة فتح جمال حويل إن دماء الشهداء هي البوصلة التي تقودنا نحو التحرير، مشيدا باستبسال شباب مخيم جنين في مقارعة الاحتلال.

بينما شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي على ضرورة إعادة بناء نموذج للوحدة الوطنية في مقارعة الاحتلال مشيدا بما يقدمه الشعب الفلسطيني من تضحيات