الحشد الشعبي يتراجع عن الدخول الى سوريا

الحشد الشعبي

رام الله الإخباري

قالت مليشيات الحشد الشعبي العراقية اليوم السبت إنها ستبقى داخل الأراضي العراقية لحماية الحدود ولن تعبر نحو الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي لوكالة الأناضول إن "تشكيلات الحشد كباقي تشكيلات القوات الأمنية العراقية سيكون لها دور في ضبط الحدود العراقية مع سوريا وسد الثغرات لمنع تدفق الإرهابيين والحفاظ على أمن البلاد".

وأضاف أن "قواتنا المسلحة سواء كانت الجيش أو الحشد الشعبي ستبقى داخل الأراضي العراقية لحماية الحدود، ولن تعبر نحو الأراضي السورية، لأن هذا الأمر بحاجة إلى قرار من مجلس النواب".

وأكد الأسدي أن الحشد الشعبي سيلتزم بكافة التوجيهات والأوامر التي تصدر من القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال الأسدي إنه "قد يضطر لملاحقة تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي السورية لضمان تأمين الحدود العراقية بعد إكمال تحرير محافظة نينوى".

ويبلغ عدد قوات مليشيات الحشد الشعبي -حسب ما يتحدث عنه مسؤولون- 152 ألف مقاتل.وفي 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي صوّت مجلس النواب العراقي بالأغلبية على مشروع قانون أصبح بموجبه "الحشد الشعبي" هيئة رسمية.

الاناضول