النيابة العامة تعلن استمرار التحقيق بوفاة عمر النايف

عمر النايف

 قالت النيابة العامة اليوم الخميس، إن إجراءات التحقيق بوفاة المناضل عمر النايف داخل سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا لا زالت مستمرة ومتواصلة.

وذكرت النيابة العامة في بيان صحفي أن قضية التحقيق بوفاة النايف تحمل الرقم 848/2016/ تحقيق نيابة رام الله، ولم يصدر بعد قرارا نهائيا من قبلها بخصوص تلك القضية.

وأضاف البيان: وتؤكد النيابة العامة أن الملف الذي يُجرى التحقيق به في بلغاريا هو من ضمن التحقيقات الواردة لدى النيابة العامة الفلسطينية، ولكنه ليس الوحيد والأساس في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة الفلسطينية حيث أنه يوجد تحقيقات أخرى وإجراءات قد تمت من قبل النيابة العامة وتتم في الملف.

وتابع: وتؤكد النيابة العامة أنها بصدد مخاطبة الجهات القضائية البلغارية ورفع مذكرة قانونية إليها على ضوء التعاون القضائي الذي تم في هذه القضية لغايات الاستفسار عن بعض النقاط والإجراءات التي تمت، وكذلك الاستفسار عن بعض النقاط التي وردت في قرار الحفظ الصادر من الجهات البلغارية والذي استملت النيابة العامة نسخة منه، والتي يتطلب الإجابة عليها من قبل الجهات القضائية البلغارية وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل عملا بمبادئ التعاون القضائي الدولي.

وقال البيان: وتؤكد النيابة العامة أنها تتجنب الحديث في الإعلام بخصوص تلك القضية حفاظا على سلامة الإجراءات للوصول إلى الحقيقة وتؤكد أن النيابة العامة الفلسطينية هي الجهة القضائية المختصة بإصدار القرار النهائي بخصوص التحقيقات التي تتم فيما يتعلق بقضية النايف كونها هي صاحبة الاختصاص الأصيل في التحقيق في هذه القضية.