الشتاء يشتد الأسبوع القادم، وبرودة كبيرة خلال الفتره القادمة

موقع مدينه رام الله الاخباري :

يُعتبر الموسم المطري حتى اللحظة جيد جداً من ناحية  الأداء نظراً لهطول كميات من الأمطار فاقت 30% في معظم المناطق من معدلاتها العامة، وكذلك نظراً لعدم وجود انقطاعات مستمرة، فتواجد الفعاليات الممطرة في كل اسبوع بشكلها الضعيف هو افضل بكثير من الانقطاع التام للرطوبة والمنخفضات الماطرة.

حالة الطقس المتوقعة للأسبوع الحالي ستخلو من تفاصيل الأمطار والرياح القوية والمنخفضات الجوية، عدا عن يوم غدٍ الاحد حيث يحتمل هطول الأمطار في شمال البلاد نظراً لعدم استقرار جوي وكتلة هوائية باردة تعمل على خفض درجات الحرارة.

واعتباراً من الاثنين وحتى الخميس تعود الشمس لتسطع معظم ساعات النهار، مسببة استقرار الأجواء بالتزامن مع تواجد كتل هوائية ذات حرارة فوق معدلاتها العامة، وبالتالي اجواء معتدلة نهاراً، وباردة ليلاً.

هذا وتُشير جميع الحسابات الخاصة بتحركات الظواهر الجوية داخل الغلاف المُحيط بالنصف الشمالي للكرة الأرضية، إلى احتمالية عالية لوصول كتلة هوائية باردة- شديدة البرودة بشقيها الجاف، والرطب اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المُقبل، الكتل الباردة المُرتقبة ستعمل على هبوط درجات الحرارة بصورةٍ ملحوظة لتسود أجواء جافة باردة مع احتمالية تشكل الصقيع فوق الجبال وفي المناطق الداخلية.

لاحقاً ما بين بداية ومنتصف الأسبوع، لا يُستبعد أن تتحرك الكتلة نظراً لتوزيع الضغوط الجوية الى داخل البحر الابيض المتوسط عبر تركيا ودول البلقان، وبالتالي اندماجها بالرياح الرطبة .. ما يعمل على تشكل منخفض جوي في حوض شرق البحر الابيض المتوسط وفي محيط جزيرة قبرص وجنوب تركيا .. وبالتالي يتوقع طقس الوطن - وكما جاءت التنبؤات السابقة له، يتوقع تأثر فلسطين بأجواء شتوية باردة مع هطول الأمطار في أجزاء مختلفة من فلسطين - .

ويتفاءل اخصائيو التنبؤ في طقس الوطن بشهر بارد وماطر فوق المعدلات العامة بإذن الله \" كانون الثاني / يناير \"، نظراً لورود مؤشرات ايجابية الى غرف التحليل الخاصة بالموقع، والتي ستنعكس نتائجها على تعرض فلسطين ودول بلاد الشام خلال الشهر الجديد بعدة فعاليات جوية جيدة سترفع من أداء الموسم المطري.

تقرير:

قصي الحلايقة