جرافات الاحتلال تهدم 11 مسكنا للبدو شرق القدس

البدو شرق القدس

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 11 مسكنh للبدو في "وادي سنيسل"، من تجمع الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم قانونيتها.

وأوضح عادل الجهالين لمراسلتنا، بأن جرافات الاحتلال هدمت له ثلاثة مساكن، و 8 أخرى لآخرين حتى الآن، بحجة أنها غير قانونية، معربا عن استهجانه من هدم الاحتلال مساكنه في هذه الأجواء الباردة، خاصة وأن أسرته المكونة 14 فردا أصبحت في العراء.

ونقلت مراسلة الوكالة الرسمية  إن جرافات الاحتلال انتقلت إلى وادي آخر من التجمع، حيث أغلقت المنطقة وشرعت بعملية هدم جديدة، حيث بلغ مجمل المواطنين المشردين الى ما يزيد عن 85 شخصا..

وقال أحد الممثلين عن التجمعات البدوية شرق القدس داوود الجهالين ل"وفا" إن عملية الاحتلال تمت في 3 وديان من تجمع الخان الأحمر شرق القدس هدم الاحتلال خلالها 11 مسكناً يقطنها 87 فرداً معظمهم من الأطفال والنساء.

واتهم الجهالين الاحتلال بالتخبط بعد انتزاع قرار من مجلس الامن الدولي يدين الاستيطان الاسرائيلي، مفيداً بأن هذا التجمع وتجمعات جبل البابا وأبو النوار تقع في قلب المخطط الاستيطاني E1 الذي سيربط المستوطنات بالقدس، لذلك يعمل الاحتلال على تهجير البدو منها عبر عمليات الهدم المتكرر.

وأكد الجهالين على أن البدو لن يرحلوا عن أراضي شرق القدس ولن يخضعوا لمخططات الاحتلال الاستيطانية، مشيراً الى ان البدو يقطنون في هذه التجمعات منذ النكبة عام 48 ويعمل الاحتلال على تهجيرهم مرة أخرى من خلال مشاريعه الإحلالية.