مسيرة لحركة فتح في غزة احتفالاً بمرور " 52 " عاما على انطلاقها

انطلاقة حركة فتح 52

خرج  أنصار حركة فتح عصر اليوم السبت، في مسيرة جماهيرية مركزية بمدينة غزة احتفالا بمرور 52 عاما على انطلاق الحركة.

وانطلقت المسيرة من ميدان فلسطين حتى ساحة الجندي المجهول، وسط المدينة، حيث سيتم إيقاد الشعلة في المكان. وأكدت حركة "فتح"، تمسكها بأهدافها وبالثوابت الوطنية، حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني وآماله في الحرية والاستقلال.

وأعربت الحركة في بيان أصدرته مفوضية التعبئة والتنظيم، اليوم السبت، لمناسبة الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة- انطلاقة حركة "فتح"، عن فخرها بعمقها العربي الاستراتيجي وامتداد جذورها الملتقية مع جذور الشعوب الحرة في العالم على مبادئ وقيم الحرية والاستقلال والسيادة والحقوق الطبيعية والتاريخية والسياسية لشعبنا.

وقالت: إن تبنينا للسلام كخيار استراتيجي، ونضالنا في المحافل الدولية، يؤكد حضارية ثورتنا، وانسانية اهدافها وقدرتها على التأقلم مع الظروف، والشجاعة في استجابتها لنداءات السلام العالمية المنسجمة مع اهداف شعبنا وطموحاته المشروعة. وأضافت: إن الإنجازات والانتصارات في ميدان القانون الدولي احدى وسائلنا النضالية لاسترجاع فلسطين وتثبيتها كدولة على خارطة العالم.

وشددت حركة "فتح" على أهمية الوحدة الوطنية كحتمية تاريخية وطبيعية وليست خيارا، مؤكدة أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ستبقى بمثابة الوطن المعنوي لجميع الفلسطينيين من دون استثناء.

وعاهدت الحركة، الشهداء والأسرى والجرحى وكل الصامدين من أبناء شعبنا، على الاستمرار بنهج الثورة في ابداع الوسائل الخلاقة للتوازن بين منهجي البناء والتحرير. جدير بالذكر أن حركة فتح تحتفل بمرور 52 عاما على ذكرى تأسيسها في جميع محافظات الوطن.