ايرلندا تقدم نصف مليون يورو لصالح التعليم في فلسطين

نصف مليون يورو من ايرلندا

 استقبل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم الثلاثاء، ممثل إيرلندا لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون؛ إذ قام الأخير بتسليمه كتابا يتضمن تقديم نصف مليون يورو؛ لدعم قطاع التعليم؛ بغية تنفيذ نشاطات وفعاليات عبر خطة الوزارة الإستراتيجية للأعوام المقبلة، وبهذا تصل مساهمة إيرلندا للتعليم خلال العام الحالي إلى مليوني يورو عبر سلة التمويل المشترك JFA.

وفي هذا السياق، أشاد صيدم بالدعم الإيرلندي والجهود المبذولة لخدمة العديد من القطاعات خاصة قطاع التعليم، مشددا على ضرورة تعزيز أواصر التعاون والشراكة من أجل خدمة العملية التعليمية التعلمية.

وأكد صيدم أن هذا الدعم يبرهن على معنى الانتماء للتعليم، والتأكيد على تقديم خدمات نوعية تستهدف النهوض بواقع هذا القطاع، لافتا إلى أن إيرلندا تعد واحدة من الدول الشريكة والداعمة للوزارة عبر ما يعرف بسلة التمويل المشترك JFA.

من جهته، شدد كونلون على الحرص الكبير الذي توليه بلاده لتعزيز الشراكة مع فلسطين من خلال التعليم، مؤكدا أن هذا الدعم يضاف إلى مساهمات أخرى تقدمها إيرلندا للتربية بشكل سنوي.

وأكد أن إيرلندا ستواصل تقديم الدعم للقطاع التربوي من خلال عديد البرامج والمشاريع المشتركة الرامية إلى توسيع آفاق التبادل الثقافي وتنفيذ برامج تدريبية وغيرها من النشاطات.

وحضر اللقاء، وفد من منظمة التفكير للمستقبل البريطانية، التي تجمعها شراكة قوية مع وزارة التربية في مجالي التعليم العام والعالي، لا سيما في مجال تدريب طلبة الجامعات ورفدهم بالخبرات والمعارف وبناء القدرات لدى العاملين في السلك التربوي، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي شهناز الفار، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ومستشار البرامج في الممثلية الايرلندية إميل مخلوف.