النظام السوري: سيطرنا على 98% من حلب

حلب

أعلن ضابط كبير في الجيش السوري، الاثنين، أن القوات الحكومية سيطرت على 98 بالمئة من مدينة حلب.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في حلب، اللواء زيد الصالح، إن عملية الجيش السوري لاستعادة شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة في مراحلها الأخيرة بعد أن سيطر الجيش على حي الشيخ سعيد وأحياء أخرى.

قبل ذلك نقلت وكالات أنباء روسية عن بيان رسمي لوزارة الدفاع الروسية قوله، الاثنين، إن قوات الحكومة السورية تسيطر على أكثر من 95 بالمئة من مدينة حلب شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع للصحفيين إنه منذ بدء المعركة استسلم أكثر من 2200 من مقاتلي المعارضة، وغادر 100 ألف مدني شرق حلب، التي  كانت من قبل واقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

وفي وقت سابق الاثنين، سيطرت القوات الحكومية السورية، على حي الشيخ سعيد الكبير في جنوب شرق حلب، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في غضون ذلك، نزح أكثر من 10 آلاف مدني خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، من الأحياء الشرقية في حلب الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، إلى القسم الغربي الذي تسيطر عليه القوات الحكومية.

وبحسب المرصد، بات عدد المدنيين الذي فروا منذ بدء القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها هجومها على الأحياء الشرقية منتصف الشهر الماضي نحو 130 ألفا، معظمهم نزح إلى الأحياء الغربية تحت سيطرة الجيش السوري.