نتنياهو : مشاعر ترامب دافئة اتجاه اليهود واسرائيل

نتنياهو ترامب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "لدى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مشاعر دافئة جدا تجاه الشعب اليهودي والدولة اليهودية".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله خلال لقاء مع قناة "سي بي إس" الأمريكية السبت 10 ديسمبر/كانون الأول "أعرفه جيدا مواقفه تجاه إسرائيل واضحة جدا ليس هناك شك في أن موقفه تجاه إسرائيل واليهود هو إيجابي". متوقعا أن يتم تعزيز العلاقات مع الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب.

وأضاف "أنا أرحب بعملية انتخابه وأتطلع للعمل المشترك معه.. ليس هناك خلاف بشأن مواقفه ومشاعره الدافئة تجاه الشعب اليهودي والدولة اليهودية".

وبشأن باراك أوباما الرئيس الأمريكي الذي ستنتهي ولايته وخطابه في الكونغرس حول الصفقة مع إيران فيما يتعلق ببرنامجها النووي قال نتنياهو "إن هذه الصفقة تهدد وجود إسرائيل وبالتأكيد نحن نرفضها ونعارضها كليا". مشيرا إلى أن خلافاته مع أوباما ليست شخصية وإنما تأتي في إطار معارضة إسرائيل للاتفاق.

وتأتي تصريحات نتنياهو في وقت كشفت فيه وسائل إعلام عبرية عن أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب نيغيل عقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين من إدارة ترامب بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن رون دارمر للتباحث في مواقف الجانبين حول عدد من القضايا.