5 اصوات فلسطينية تبهر لجنة تحكيم اراب ايدول وتنتقل الى العروض المباشرة ببيروت

المشتركين الفلسطينين في اراب ايدول

رام الله الإخباري

انتظر الجميع لمعرفة الاصوات التي ستتجاوز رهبة لجنة التحكيم في البرنامج الاكثر شهرة عربيا Arab Idol ، وتقديم اجمل ما لديهم وتوظيف جميع قدراتهم الصوتية ،

وخبرتهم الفنية للتمكن من إقناع أعضاء لجنة التحكيم لاجتياز هذه المرحلة بنجاح وصولاً إلى اللقب.

اليوم تنافس 40 مشتركا من مختلف الجنسيات العربية فيما يشارك عدد من ابناء فلسطين في هذه المرحلة لكونهم استطاعوا اقناع لجنة التحكيم وكل من تابع البرنامج بقوة اصواتهم ، فيما ذهب بعض النقاد الى ان لقب Arab Idol في هذا الموسم سيذهب الى واحدة من المشتركات من فلسطين تحديدا ومن قلب مدينة الناصرة غير ان هذا سيبقى مجرد رأي من اطلقه من النقاد الخليجين ، الا ان المنافسة صعبة الامر الذي سيقلص عدد المشاركين في حلقة اليوم من 40 مشاركا الى 25 مشاركا ليكون شبح استبعاد اي واحد من المشركين 40 يطاردهم حتى نهاية حلقة الليلة .

 حيث سيقدم كل مشترك أغنية على انفراد أمام لجنة التحكيم الذين بدورهم سيقررون مصير 40 مشتركاً ليتم استبعاد 15 منهم، على أن يكمل المشتركون المتبقون مشوارهم نحو النجومية. 

الفلسطيني امير دندن يعيد الحياة للجنة التحكيم
 

ومع اولى المشتركات ، قدمت المشتركة المصرية إسراء جمال أغنية "قولي عملك إيه" خلال المرور الأخير في المرحلة الثانية أمام أعضاء لجنة التحكيم الذين أبدوا تفاعلا كبيرا مع أداء إسراء فيما انفعل الفنان وائل كفوري على اداء محمود عثمان الذي لم يعجب اللجنة ، ولم يقدم اجمل ما لديه ليقدم المشترك الفلسطيني نادر حمودة من فلسطين أغنية "قولي عملك إيه" في تحدي المرور الأخير أمام لجنة التحكيم .

اما المشتركة إيمان فوضايب قدّمت أغنية "أحبك لو كنت حاضر" في تحدي المرور الأخير . اما  المشترك همام ابراهيم من العراق في تحدي المرور الأخير أدى أغنية "عيرتني بالشيب" أمام لجنة التحكيم ولقي أداؤه تفاعلاً كبيراً من الفنانة نانسي عجرم.

الفلسطيني امير دندن اعاد الحياة للجنة التحكيم ليتفاعل مع ما قدمه اعضاء اللجنة ويتراقص وائل كفوري وعجرم مع امير دندن الامر الذي يعكس قوة الاصوات الفلسطينية المشاركة في هذا الموسم.

حالة الطقس تنعكس على اداء المشاركين

فيما نلاحظ الحالة الصحية التي يمر بها غالبية المشاركين معترضين على الاجواء التي يتعرضوا لها نتيجة البرد القارص فيما بدا واضحا ان غالبيتهم يشكون من عدم قدرتهم على التأقلم مع هذه الاجواء الامر الذي انعكس على ادائهم على المسرح فيما قدم غيرهم وهم مرضى اغنيات نالت اعجاب لجنة التحكيم.

المرض والدموع ابرز مشاهد حلقة المرور الاخير 

ومن الملاحظ ان حلقة الليلة سيطر عليها المرض والدموع من قبل المشتركين نتيجة سوء الاداء على المسرح واخفاقهم في اقناع لجنة التحكيم فيما قدم كافة المشتركين اغنياتهم ليبقى الجميع بانتظار قرار لجنة التحكيم التي ستعلن الاسماء التي ستنطلق نحو النجومية من خلال العروض المباشرة فيما سيغادر البرنامج 15 مشتركا من اصل 40 مشتركا تنافسوا في المرور الاخير.

يعقوب شاهين يحظى باجماع لجنة التحكيم ليكمل مشواره لبرامج العروض المباشرة 

يحلم بأن يصبح إسمه لامعاً في عالم الفن والنجومية، ويسعى إلى إيصال صوته لجميع الناس، فتقدم إلى برنامج Arab Idol  بهدف تحقيق هذا الحلم. يعقوب شاهين من فلسطين. أول من اكتشف موهبته في الغناء كانت معلمته في المدرسة التي أُعجبت بصوته القوي، وبدأت تشجعه على المشاركة في برنامج Arab Idol لتطوير هذه الموهبة.

درس الموسيقى الشرقية وتعلّم العزف على آلة العود. مثاله الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار محمد عبد الوهاب.  يفكر يعقوب في المسؤولية التي يحملها تجاه أهله ومحبيه والجمهور بشكل عام، فيحاول دائماً أن يبرع في الأداء على المسرح.

5 اصوات فلسطينية تبهر لجنة تحكيم اراب ايدول وتنتقل الى العروض المباشرة ببيروت

انتهت المرحلة الاخيرة من برنامج اراب ايدول بمشاركة 40 مشتركا وصلوا الى هذه المرحلة وهي مرحلة تحدي السولو الغناء المنفرد، غنى كل مشترك اغنية واحدة امام لجنة التحكيم التي تضم الفنانين نانسي عجرم ، وائل كفوري، احلام، حسن الشافعي، اختارها من مجموعة اغنيات اقترحت عليه، وفي هذه المرحلة كان على اللجنة اختيار 24 مشتركا ينتقلون الى العروض المباشرة والتي ستنطلق الاسبوع القادم.

خلال الحلقة كان واضحا حضور الاصوات الفلسطينية بقوة حيث قدم كل مشترك افضل ما لديه من الصوت والاحساس والاداء وجميعهم ابهروا لجنة التحكيم ، حيث كان واضحا على وجوههم علامات الاعجاب والتأثر والاستحسان لما قدموه المشتركين من اغنيات... وفي نهاية الحلقة تم الاعلان عن الـ 25 مشتركا الذين سينتقلون الى العروض المباشرة والتي ستنطلق من استوديوهات ال ام بي سي في بيروت بعد ان درست لجنة التحكيم اختياراتها

من جديد لتقرر اعادة الفلسطينية روان عليان الى العروض المباشرة بعد ان اعتذرت منها في سياق الحلقة،  ليرتفع عدد الاصوات الفلسطينية التي انتقلت الى العروص المباشرة 5 اصوات وهم شادي دكور، يعقوب شاهين، روان عليان، نادين خطيب، امير دندن.

اسماء من وقع عليهم الاختيار لمواصلة المشوار نحو النجومية

فيما يلي اسماء ممن وقع عليهم الاختيار من قبل لجنة التحكيم لمواصلة مشوارهم نحو النجومية في برنامج محبوب العرب اراب ايدول في الموسم الجديد 2016 : اسراء جمال ، امير دندن ، بدر الحسن ، بندر مقري ، تامر ضاهر ، حسام الشويخي ، حسين محمد ، داليا سعيد ، ربيع زيود ، روان عليان ، سمر الحسيني ، شادي دكور ، عبد الله الخليفي ، عمار محمد ، كاميليا ورد ، كوثر براني ، محمد بن صالح ، محمد سعيد ، محمد مصطفى ، مهند حسين ، نادر حمودة ، نادين الخطيب ، همام ابراهيم ، وليد بشارة ، يعقوب شاهين .

موقع بانيت