موقف مشرف لعمدة نيويورك اثناء دفاعه عن مسلمة تعرضت للتهديد "فيديو "

عمدة نيويورك والشرطية المسلمة

في لفتة مؤثرة قام عمدة مدينة نيويورك " بيل دي بلاسيو Bill de Blasio " اليوم بإقامة مؤتمر صحفي خصيصًا لدعم شرطية مسلمة إسمها " أمل السكري " تعرضت لجريمة كراهية يوم السبت الماضي عندما صرخ بها أحد المتعصبين قائلا " ياعاهرة داعش سوف أقطع عنقك، عودي إلى بلادك ".

الجريمة تمت في حي الباي ريدج بمدينة بروكلين صباحًا عندما كانت الشرطية التي ترتدي الحجاب بصحبة إبنها ذا الستة عشرة عامًا، وكانت الشرطية قد سبق " تكريمها كبطل celebrated as a hero " من إدارة شرطة نيويورك في العام 2014 عندما قامت بإنقاذ رجل عجوز وطفلة صغيرة من مبنى يحترق. 

وكان خطاب العمدة في المؤتمر الصحفي واضحًا وصريحًا حيث قال نصًا " الضابطة تعرضت للتهديد والخطر فقط بسبب إيمانها بمعتقد، لقد عاشت هذه التجربة حينما صرخ رجل في وجهها وفي وجه إبنها قائلًا عودي إلى وطنك، ونحن نود أن نؤكد أن هذا هو وطن الضابطة أمل السكري، هي أمريكية ومن نيويورك، هذا هو وطنها بالفعل، وأنا أود أن يرى جميع مواطني نيويورك هذا الوجه الذي إختار أن يقاوم الجريمة ويقوم بحمايتنا ".

كما قام بتوجيه كلامه للضابطة مؤكدًا " نحن جميعًا نقف معكِ وبجانبك، ونشعر كلنا بأن ما تقومي به من أجل المدينة هو غاية في الأهمية، نحن نقدرك كثيرًا أنتِ وعائلتك ".
وفي سياق الحادث تم ضبط المتهم الذي يُدعى " كريستوفر نيلسون " بعد أقل من 36 ساعة من إرتكاب جريمته بحق الشرطية وإبنها.

جدير بالذكر أن مواقف العمدة " دي بلاسيو " من الأقليات عامة ومن الأقلية المسلمة خاصة هي مواقف مشرفة للغاية، حيث كان أول عمدة للمدينة يقوم بحضور صلاة العيد الخاصة بالمسلمين،

كما تم في عهده إقرار أيام أعياد المسلمين " الفطر والأضحى " كأجازات رسمية في المدينة للمرة الأولى في تاريخها، كما صرح مؤخرًا بعد فوز ترامب بالرئاسة أنه سيحمي الأقليات في مدينته بكل الطرق من أي إضطهاد أو عنصرية كما أنه لن يقبل بأي تجاوزات في حقهم.



pdbias4n-3-web