عضو عربي في الكنيست يصف حكومة نتنياهو بعلي بابا والاربعين حرامي‘

حكومة نتنياهو

رام الله الإخباري

تحدثت اذاعة الشمس مساء اليوم ضمن برنامج الحصاد الاخباري الى النائب في الكنيست عيساوي فريج حول مناقشة اقتراح قانون تسوية اراضي المستوطنات، والذي تم مناقشته اليوم في لجنة الدستور والقانون ولجنة الامن والخارجية.

وقال النائب عيساوي فريج لاذاعة الشمس التي تبث من الناصرة : "للاسف نحن نعيش فترة صعبة لا حد فيها للخطوط الحمراء التي تنتهجها الحكومة، هذه حكومة علي بابا والاربعين حرامي، بالامس ناقشنا مشروق قانون تسوية المستوطنات،

بين لجنة القانون والدستور ولجنة الامن، للاسف هذا نقاش ضحك على اللحى، النقاش هو تجهيز القانون لطرحه للقراءة الاولى، انت تتحدث عن قانون له ابعاد استيطانية في اراض محتلة، وزارة الامن لم تات الى النقاش ولم تعط وجهة نظرها".

مضيفا: "مساء اليوم سيبدأ النقاش للقراءة الاولى، هذه عملية السرقة السريعة والسرعة في اتخاذ القرار، هاغ تنتظركم، نحن على يقين اننا امام المحكمة الدولية قريبا، هذه حكومة تضرب كل القيم الدولية عرض الحائط، انا اتوقع ان يمر القانون بالقراءة الاولى، للاسف حزب كحلون الذي التزم برفضه على القانون لكنه غير رايه في اللحظة الاخيرة. مشكلة اقتراح قانون الاذان هو خلاف داخلي بين اللجنة الوزارية وبين الوزير ليتسمان، لمعارضة احزاب المتدينين اليهود لهذا القانون. وهذا يكسبنا مزينا من الوقت لاتخاذ خطوات عملية ضده".

اذاعة الشمس