3000 جندي اسرائيلي سيخلون مستوطنة عمونا والمستوطنون يتحضرون للمواجهة

اخلاء عمونا

رام الله الإخباري

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن 3000 عنصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وجنود حرس الحدود بدؤوا التدريب من أجل إخلاء مستوطنة عمونة مع نهاية الشهر القادم بناءً على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية.

التدريبات الشرطية الإسرائيلية تأخذ بعين الاعتبار كل الاحتمالات الممكنة، منها إنضمام مئات المستوطنين من مستوطنات أخرى لمستوطني عمونه من أجل منع عمليات الإخلاء، شرطة الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية ستقيم غرفة عمليات في مستوطنة عوفرة لمتابعة عملية الإخلاء.

جيش الاحتلال الإسرائيلي سيعزز قوات الشرطة ويدعمها بشكل غير مباشر، والشرطة الإسرائيلية تستعد أيضاً لتنفيذ عمليات اعتقال واسعة خلال عملية الإخلاء، في الوقت الذي تشمل تدريبات الشرطة كيفية محاولة إقناع المستوطنين الإخلاء بدون عنف.

معارضة إخلاء مستوطنة عمونة جاءت  أيضاً من قبل الحاخامات اليهود، حيث  نشر 120 حاخاماً   يهودياً رسالة دعوا فيها كل من يستطيع من  المستوطنين الوصول لمستوطنة عمونة من أجل منع إخلائها .

الجدير ذكره أن مستوطنة عمونه صدر قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بإخلائها لإقامتها على أراضي فلسطينية ملكية خاصة، وقرار الإخلاء يجب أن ينفذ قبل نهاية شهر ديسمبر القادم.

 

ترجمة محمد ابو علان