عائلة نتنياهو ترفع قضية ضد اسرائيلي شهر بها عبر فيسبوك

نتنياهو

محامي عائلة  بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أرسل رسالة لإسرائيلي يهدده برفع دعوى ضده بتهمة التشهير ضد عائلة نتنياهو لقيامه بمشاركة منشور على صفحته على الفيسبوك ضدهم.

الإسرائيلي المعروف بمشاركته منشورات على صفحته على الفيسبوك ضد سياسيين من اليمين الإسرائيلي، في 30 آب الماضي قام هذا الشخص بمشاركة منشور لمدون إسرائيلي باسم دافيد ليفي اتهم في عائلة نتنياهو بتلقي رشوة، وبتهرب ضريبي، وتجاوزات أمنية.

الأحد الماضي وصلته رسالة من يوسي كوهين محامي عائلة نتنياهو  تتهمه بالتشهير بعائلة رئيس الحكومة، وهدده المحامي في الرسالة إن يرفع دعوى ضده إن لم يقم خلال 3 أ بالاعتذار،  وإزالة المنشور خلال أسبوع.

محامية إسرائيلية مختصة في قضايا الإتصالات والإنترنت قالت أن قانون العام 1965 والذي أجري عليه تغديلات خفيقة لاحقاً لا يستطيع الصمود أمام قضايا تتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي.

أما  بالإستناد لأحكام قضائية يمكن الاعتماد على قرار قضائي كان في العام 2016، ولكن الحكم لن يكون مشدداً، يمكن اعتبار مشاركة منشور لا يشكل عملية تشهير، ولكن يمكن اعتباره عملية إساءة غير مبررة، في المقابل لا يمكن مقضاضاة كل شخص على like قام بوضعه.