الوفد الطبي الفلسطيني يجري 80 عملية جراحية في مشافي موريتانيا

الوفد الطبي الفلسطيني في موريتانيا

نواكشط - أفاد رئيس الوفد الطبي الفلسطيني في جمهورية موريتانيا د. أحمد عبد الحليم بأن أطباء وزارة الصحة قاموا بإجراء أكثر من 80 عملية جراحية ومعاينة وتشخيص أكثر من 900 مريض موريتاني وذلك خلال 7 أيام من تواجد الوفد في العاصمة نواكشط.

وقال د. عبد الحليم في بيان صحفي صباح اليوم الأحد " بتعليمات من السيد الرئيس محمود عباس وبمتابعة وتوجيهات من وزير الصحة د. جواد عواد يقوم الوفد الطبي الأن بعمل كل مايلزم من مساعدة ومساندة طبية للأشقاء في موريتانيا".
وأضاف رئيس الوفد " يضم الوفد أطباء متخصصين في الجراحة والمسالك البولية وطب الأطفال والنسائية والتوليد والباطنية وطب الطوارئ، حيث توزع الوفد على مشافي نواكشط ويعمل خلال فترتين صباحية ومسائية".
من جانبه أكد وزير الصحة على أن الطبيب الفلسطيني يحظى بإحترام وتقدير على المستوى العربي والعالمي مشيدا بأداء وفد الوزارة المبتعث الى موريتانيا وما يقدمة من خدمات طبية والتي نسعى من خلالها الى تعزيز العلاقات الأخوية مع الأشقاء، مضيفا بأن الوزارة على أتم الجاهزية لتنفيذ تعليمات السيد الرئيس محمود عباس لإرسال وفد طبية لمساعدة ومساندة الأشقاء والأصدقاء في أي مكان في العالم.