لمستخدمي واتساب ....ستلجئ الى تغيير هاتفك العام المقبل

واتس اب

أعلن الموقع الرسمي لتطبيق 'واتساب' للمحادثات والرسائل الفورية، والتابع لعملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن التطبيق سيتوقف عن العمل في بعض أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، منها أندرويد 2.1، أندرويد 2.2، ويندوز فون 7 وiPhone 3GS / ios 6، ابتداء من من آخر شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ومن بين الأنظمة التي سيتوقف تطبيق 'واتساب' العمل من خلالها، نظام بلاك بيري 10، نوكيا S40، نوكيا Symbian S60، وستعطي خدمة 'واتساب' لمستخدمي بلاك بيرى ونوكيا سيمبيان S40 وS60، مهلة لاستخدام التطبيق قبل أن يتم  تتوقفها عن الخدمة نهائيا.

أما بالنسبة لمستخدمي أنظمة أندرويد وويندوز وiOS التابع لشركة 'آبل'، فلا يمكن الاستمرار باستخدام خدمة المحادثات الفورية الأكثر رواجًا وتداولا في العالم إلا إذا تم تحديث الأنظمة إلى أنظمة أندرويد 2.3، ويندوز فون 8، أو ios7 وما فوق قبل حلول العام المقبل.

وبدأ تطبيق 'واتساب'، مؤخرًا، في توفير ميزة مكالمات الفيديو لجميع مستخدمي 'أندرويد' و'آيفون' و'ويندوز موبايل'، وذلك بعد أسابيع من إطلاق النسخة التجريبية لاختبار الخاصية الجديدة.

وتنافس ميزة الاتصال المرئي، تطبيقات أخرى كـ'فيس تايم'و'فايبر' و'سكايب' وغيرها. لكن 'واتساب' يتميز بسهولة استخدامه وبقاعدة المستخدمين الكبيرة التي يحظى بها.

وأشار المؤسس المشارك في 'واتساب' جان كوم إلى أن فريق العمل 'مهووس بضمان أن الصوت والفيديو يعملان جيدًا حتى على الهواتف المنخفضة المواصفات'، مضيفاً في حديث لوكالة 'رويترز' أنّ التحسينات في كاميرا الهواتف، وعمر البطارية وعرض النطاق الترددي أسهمت في جعل الخدمة متاحة لنسبة كبيرة من مستخدمي التطبيق، حتى أولئك الذين يستخدمون هواتف ذكية رخيصة الثمن.