ملياردير يهودي سيصبح كبير مستشاري ترامب

مستشار ترامب اليهودي

رام الله الإخباري

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن المليونير اليهودي جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب زوج ابنته إيفانكا قد يتسلم منصب كبير المستشارين في الإدارة الأمريكية الجديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن كوشنير الشاب البالغ من العمر 35 عاما يعد من أوفر المرشحين حظا لشغل منصب كبير المستشارين في الإدارة الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية أن كوشنير قام بدور كبير في الفوز غير المتوقع لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية حيث أدار استراتيجية عمل حملته الانتخابية في الإنترنت وراقب شخصيا عملية البحث عن الموظفين من الحلقة الرفيعة في فريق المرشح الجمهوري.

وكان كوشنير، وهو أحد أتباع طائفة اليهود الأرثوذوكس، يدافع عن ترامب خلال تعرضه لموجة اتهامات بمعاداة السامية بعد أن نشر على صفحته في موقع "تويتر" تغريدة أظهرت هيلاري كلينتون على خلفية أوراق الدولار وقربها نجمة سداسية كتب عليها "المرشح الأكثر فسادا على مدى التاريخ".

وتصف الصحيفة كوشنير بالشخص الخجول أمام الكاميرات ويفضل العمل وراء الكواليس للمحافظة على نفوذه لدى ترامب بعد انتصاره في الانتخابات وانتقاله إلى البيت الأبيض.

ويعد كوشنير أحد رجال ترامب المقربين، وهو مختص في قطاع العقارات ويرتبط اسم عائلته بالعديد من الفضائح وفقا للصحيفة قد تمنعه من العمل في البيت الأبيض والاكتفاء بتولي مهام مستشار غير رسمي في إدارة الرئيس المنتخب.

 

 

عربي 21