بعد فوز ترامب ..خطة اسرائيلية لبناء 7000 وحدة استيطانية جديدة في القدس

الاستيطان في القدس

كتبت القناة الثانية الإسرائيلية، في بلدية القدس لم ينتظروا حتى يؤدي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليمين الدستوى لتسلم منصبه، وفي ظل دعوات وزراء وأعضاء كنيست لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإعلان عن خطة استيطانية واسعة، بلدية القدس ستضع سلسلة من خطط التوسع الإستيطاني في مدينة القدس المحتلة.

خطط البناء ستكون في مستوطنات جيلو، ومستوطنة رموت شلومو، وهذه المستوطنات يعتبر البناء فيها خط أحمر بالنسبة للمجتمع الدولي بشكل، وللولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص حسب القناة العبرية.

رئيس لجنة التظيم والبناء، ونائب رئيس بلدية القدس المحتلة مائير ترجمان  قال أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مارس ضغوطات كبيرة علينا في السابق من أجل عادم  إخراج هذه الخطط لحيز التنفيذ بسبب الضغوطات الأمريكية

ووفق ما نقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن ترجمان، قال أن الحديث يدور عن المصادقة على خطط لحوالي 7100 وحدة استيطانية، 2600 وحدة استيطانية منها في مستوطنة جفعات همتوس، 3000 وحدة استيطانية في مستوطنة جيلو، و1500 وحدة استيطانية في مستوطنة رموت شلومو، هذا إلى جانب العديد من من خطط البناء  في المستوطنات التي تنوي بلدية القدس المصادقة عليها.

وقال نائب رئيس بلدية القدس المحتلة إنهم ينوون استغلال المرحلة الانتقالية للسلطة في الولايات المتحدة الأمريكية للمصادقة على هذه الخطط.