بالفيديو : تهديد امني لترامب والامن يخليه من على المنصة

تهديد ترامب

أقدم رجال الأمن على دفع المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترامب، لمغادرة المنصة خلال تجمع انتخابي في رينو بولاية نيفادا السبت، وذلك على خلفية تهديد أمني اتضح في وقت لاحق أنه كاذب.

وخلال نقل مباشر للمؤتمر الانتخابي المنعقد في رينو، أطل ترامب على مناصريه من على المنصة، ولكن قبل البدء في إلقاء كلمته عمد حراسه إلى إجلائه بعد تهديد من أحد الحاضرين.

ولم يتضح على الفور طبيعة التهديد الأمني، إلا أن الصور أظهرت عناصر أمنية وهم يسارعون إلى توقيف شخص وسط الحشد المشارك بالتجمع الذي عقد قبل 3 أيام فقط على الانتخابات الرئاسية.

وصعد ترامب مجددا إلى المنصة، عقب توقيف الشخص مصدر التهديد، ليحيى مناصريه، قائلا "ما من أحد قال إن الأمر سيكون سهلا بالنسبة إلينا.. ولكن لن نتوقف أبدا".

وبعد أن كانت تقارير أشارت إلى أن الرجل كان يحمل سلاحا، نشر جهاز الأمن السري الأميركي بيانا يؤكد فيه عدم العثور "على أي سلاح" في مكان التجمع التابع لترامب، 

وكان ترامب، الذي شكر الجهاز الأمني، قد استبق إطلالة نيفادا بعقد تجمع انتخابي في مدينة تامبا بولاية فلوريدا المتأرجحة، على وقع احتدام السباق إلى البيت الأبيض.

وكشف استطلاع للرأي لمعهد ماريست نشرت نتائجه، السبت، تقدم منافسته المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بنقطة مئوية واحدة فقط على مستوى كل الولايات الأميركية.

وكانت كلينتون متقدمة ست نقاط مئوية في سبتمبر الماضي، قبل أن يتراجع الفارق على خلفية إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي بدء تحقيق جديد بشأن بريدها الإلكتروني.