الجمعة 04 نوفمبر 2016 07:03 م بتوقيت القدس المحتلة

محرز رفقة رونالدو وميسي بقائمة الفيفا لأفضل اللاعبين

محرز رفقة رونالدو وميسي بقائمة الفيفا لأفضل اللاعبين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة قائمة من 23 مرشحا لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2016.

وضمت القائمة النجم الجزائري رياض محرز أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ومعه رفيقاه في النادي جيمي فاردي ونغولو كانتي.

وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس خمسة مرشحين من ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) حيث ضمت القائمة أيضا غاريث بايل وتوني كروس ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس.

كما جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس القائمة المعتاد وجودها في قائمة المرشحين من برشلونة، وضمت أندريس إنييستا ونيمار ولويس سواريز.

وضمت القائمة أيضا لاعبي المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان وبول بوغبا وديمتري بايت، والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

كما شهدت القائمة حضور سيرغيو أغويرو وكيفين دي بروين ومسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز وروبرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير.

وبعد انفصالها عن جائزة "الكرة الذهبية" يجرى اختيار الفائزين بجوائز الفيفا من خلال عملية تصويت مجمعة تعتمد على اختيارات قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها، وكذلك عملية تصويت على الإنترنت ومن قبل وسائل الإعلام.

واحتكر رونالدو وميسي جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثمانية الماضية حيث فاز بها ميسي خمس مرات -من بينها أربع مرات متتالية بين عامي 2009 و2012- مقابل ثلاث مرات لرونالدو.

وسيتم الإعلان عن قائمة نهائية من ثلاثة مرشحين للجائزة في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينما يتوج الفائز خلال حفل جوائز الفيفا في التاسع من يناير/كانون الثاني 2017.