ارتدوا ملابس الشتاء فالاجواء ستكون باردة

2015_1_21_15_32_46_928

تتأثر منطقة بلاد الشام اعتباراً من عصر ومساء الاثنين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة بحيث سيكون تأثيره الرئيسي على مناطق لبنان وغرب وشمال سوريا بفعالية عالية الشدة أحياناً.

 

بينما تتأثر البلاد بامتداد هذا المنخفض الجوي. حيث سيكون تأثر البلاد بالحالة القادمة على شكل انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس، وفعالية جوية تكون متوسطة الى عالية شمال البلاد وضعيفة الى متوسطة أحياناً في باقي المناطق. بالإضافة الى نشاط كبير على سرعة الرياح.

 

وفي التفاصيل، ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الثلاثاء لتكون أدنى بقليل من مُعدلاتها السنوية العامة، بينما ستوالي انخفاضها الملموس يوم الأربعاء لتكون أدنى منها بحوالي 3-4 درجات مئوية. وبالتالي فإن الأجواء ستكون أكثر برودة من المُعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

 

أما بالنسبة للفعالية الجوية فكما ذكرنا ستتركز ان شاء الله شمال البلاد بحيث ستشهد المناطق الشمالية نهار الثلاثاء هطولات مطرية رعدية غزيرة "تزداد غزارتها بالاتجاه شمالاً". بينما تكون الفعالية الجوية ضعيفة الى متوسطة الشدة في باقي المناطق بحيث تمتد زخات من المطر على فترات "قد تترافق بالرعد" بعد ظهر وعصر الثلاثاء الى العديد من مناطق الضفة الغربية وخاصةً المناطق الشمالية منها، ولاحقاً تمتد خلال المساء الى أجزاء عديدة من النقب وربما قطاع غزة. هذا و تستمر احتمالات الهطول على فترات حتى صباح الأربعاء. لتنعدم احتمالات الهطول تدريجياً.

 

الرياح ستكون نهار الثلاثاء جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية، بينما تتحول لتكون غربية الى شمالية غربية عصراً ومساءاً وتستمر نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات. وتثير الغبار أحياناً في صحراء النقب. ان شاء الله