7 أسرى يضربون عن الطعام

600-40000511784605

أفاد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" اليوم الأحد بأن سبعة أسرى مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي حاليا.

وذكر بيان صادر عن المركز أن أخر المنضمين للإضراب هما الأسيران سامر العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام، ومنذر صنوبر المضربان لليوم السادس على التوالي، موضّحين مطالبهم العامة التي تعبّر عن مطالب الحركة الأسيرة.

وطالب الأسيران بنقل الأسيرات إلى سجن قريب من المحاكم العسكرية، وتوفير العلاج الطبي الحقيقي للأسرى المرضى، والسماح بدخول لجان طبية إلى داخل السجون، كما طالبا بوقف المنع الأمني بحق الأهالي المحرومين من زيارة أبنائهم الأسرى.

وباقي الأسرى المضربين هم: مصعب مناصرة (6) أيام، حسن ربايعة (26) يوماً، مجد أبو شملة (26) يوماً، أحمد أبو فارة (35) يوماً، أنس شديد (35) يوماً، يخوضون إضرابهم ضد الاعتقال الإداري.

وأكد المركز أن هذه الإضرابات المستمرة التي يخوضها الأسرى تستوجب التضامن والدعم والإسناد بشكل أوسع حتى تحقيق مطالبهم العادلة والشرعية.  

ودعا إلى تفعيل حركة التضامن المحلي والدولي مع الأسرى المضربين عن الطعام قبل أن يصلوا مرحلة الخطر، والجهات والهيئات الدولية إلى الضغط على سلطات الاحتلال من أجل تحقيق مطالبهم.