كاتب اسرائيلي يهاجم الشعب الاردني ويصفهم بالجاهلون والغوغائيون

fuufyyfyyf_253129227

رام الله الإخباري

نشرت إذاعة صوت إسرائيل صباح هذا اليوم مقالا للكاتب الصحفي الإسرائيلي شاؤول مينشيه يصف فيه الأردنيين المعترضين على اتفاقية الغاز بين الأردن وإسرائيل بأنهم "جاهلون غوغائيون".

 

وإلى نص المقال:

 

هم أعداء السلام، أعداء التعايش، أعداء رفاهية الشعوب، هم يحتجون ويزمجرون ويتظاهرون ضد اتفاقية الغاز بين الأردن وإسرائيل.

 
هل هم يتصرفون بهذا النمط المشين عن فهم وادراك لما هو لمصلحة الشعب ، أم هم يفعلون ذلك بدوافع الجهل والكراهية والحقد الأسود ؟. 

 

اتفاقية الغاز هذه توفر للأردن 600 مليون دولار سنويا من جراء السعر المنخفض والقرب بين البلدين الذي يقلل من تكاليف النقل والتأمين.

 

إسرائيل بإمكانها ان تبيع هذا الغاز – وما أكثر الطلب اليه – بسعر أعلى ، الاّ انها تفضل بيعه للأردن ، دعماٌ للسلام والتعايش.


مصر التي كانت تبيع الغاز للأردن لم تعد قادرة عن انتاجه وتصديره لنفاذه ومن جراء أعمال الإرهاب التي فجرت انابيبه في سيناء حوالي عشرين مرة والتي سببت للأردن خسارة فادحة تقدّر بأربعة مليار دولار.

 

والغريب في الأمر ، ان أعداء السلام وجماعة الاخوان المسلمين ، الذين فجروا انابيب الغاز في سيناء ومنعوا وصوله الى الأردن ، هم نفسهم الذين يعارضون وصول الغاز من إسرائيل الى الأردن. 


السلبيون الهدامون المعارضون لاتفاقية الغاز ، هل لديهم بديل للغاز الإسرائيلي الذي هو حاجة حيويه للشعب الأردني؟ 


قطر دولة الغاز الكبرى، هل هي مستعدة لبيع الغاز الى الأردن بشروط تنافس الشروط مع إسرائيل ؟. 


يقول الكاتب اللبناني خير الله خير الله في مقال في صحيفة العرب اللندنية 6.10.2016 " يرحب الأردن بمن يستطيع إيجاد بديل للغاز الإسرائيلي بسعر منافس لهذا الغاز، إن لغة الأرقام لا تخطئ، من يخطئ هم أولئك الذين لا يعرفون شيئا لا من ولا عن غير الغاز".

صحيفة الحدث