الشرطة : نحقق في قضية الاعتداء على محامي في الخليل

لؤي رزيقات

أصدرت الشرطة الفلسطينية بيانا توضيحيا حول قرار نقابة المحامين تعليق الدوام أمام المحاكم، احتجاجا على قيام الشرطة بالأعتداء على احد أعضائها.

وجاء في البيان

من المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات .اقيمت يوم امس مبارة في استاد الحسين بن علي بمدينة الخليل بين فريقي شباب الخليل ومركز بلاطه وانتهت دون احداث شغب علما ان الشرطة نشرت عناصرها قبل بداية المباراة كالمعتاد وحتى نهايتها .

وأضاف البيان “صباح اليوم علمنا بتعليق الدوام امام المحاكم من قبل الاخوة المحامين بقرار من نقابة المحامين لوجود اعتداء على أحد المحامين في المبارة والشرطة لم تتلقى اي بلاغ بهذا الخصوص لا من نقابه المحامين ولا من المحامي نفسه وانما علمنا بذلك من وسائل الاعلام وعلى الفور باشرت الشرطة التحقيق.

ياتي ذلك بعد أن أعلن مجلس نقابة المحامين عن تعليق العمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والشرعية وامام كافة الدوائر الرسمية وغير الرسمية والنيابات المدنية والعسكرية.

وقال المجلس أن تعليق العمل جاء احتجاجا على ما تعرض له المحامي بسام القواسمي من اعتداء من قبل قوة من افراد الشرطة جعلته طريح الفراش في المشفى.

وأصاف البيان أنه وبسبب هذه الاعمال المتكررة فان مجلس النقابة يعلن الاضراب العام طيلة هذا اليوم الاربعاء الموافق 19/10/2016، وسيقرر مجلس النقابة في اجتماعه المزمع عقده يوم السبت بهذا الشأن.

خبر عاجل