فرنسا تدمر مخزون متفجرات لـ"داعش" جنوب الموصل

5768

أعلنت رئاسة الأركان الفرنسية تدمير مقاتلاتها، مستودعا للمواد المتفجرة، تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب مدينة الموصل شمالي العراق.

وذكرت الأركان الفرنسية في بيانها، اليوم الإثنين، أن سبع مقاتلات تابعة لها من طراز رافال، دمرت مستودعا للمتفجرات، على بعد 30 كيلومترا جنوب مدينة الموصل، بواسطة ثمانية صواريخ سكالب (SCALP)، ليل السبت/ الأحد الماضيين.

وأشار البيان إلى أنَّ أربعة مقاتلات أقلعت من الأردن، وثلاثة من حاملة طائراتها، شارل ديغول، المتمركزة في شرق البحر المتوسط.

ولم يشر البيان إلى سقوط قتلى أو جرحى في صفوف التنظيم جراء القصف.

تجدر الإشارة إلى أنَّ فرنسا أرسلت العام الماضي خبراء عسكريين ومعدات، إلى الإقليم الكردي في العراق، من أجل تدريب قوات البيشمركة، في إطار مشاركتها بالحرب ضد تنظيم داعش.

كما أرسلت فرنسا قبل فترة وجيزة، بطاريات مدفعية أرضية، ووصلت حاملة طائراتها شارل ديغول إلى شرق البحر الأبيض المتوسط في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، من أجل المشاركة في عملية تحرير الموصل.

وانطلقت، فجر اليوم الإثنين، معركة استعادة مدينة الموصل، شمالي العراق، من تنظيم "داعش" الإرهابي، بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، أو قوات الحشد الشعبي (غالبيتها من الشيعة)، أو قوات الحشد الوطني (سنية).

وكانت وزارة الدفاع الفرنسية، أعلنت اليوم الإثنين، أنها ستعقد اجتماعًا دوليًا حول تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، في 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، سيتناول تقييم العملية العسكرية المشتركة لتحرير المدينة، وسيشارك فيه وزراء دفاع 12 دولة من بينها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.