بالفيديو : المقابلة التلفزيونية التي ادت الى اعتقال ام الشهيد "الحلبي "

1-34

رام الله الإخباري

اتهم الاحتلالُ الاسرائيلي والدةَ الشهيد ا مهند الحلبي بالتحريضِ عبر فضائية رؤيا من خلالِ مقابلةٍ سابقة اُجريت معها عندما قام الاحتلالُ بهدمِ منزلِ العائلة عقبَ استشهادِ ابنها مهند العامَ الماضي والتي قالت فيها ان منزل العائلة الذي هدمه الاحتلال سيعاد بناؤه وان اسرائيل هي التي سيتم هدمها.


وكان الاحتلالُ أفرجَ الليلةَ الماضية عن والدة الشهيد الحلبي بعد يومينِ من استدعائها واعتقالِها في سجن الرملة في الاراضي المحتلة.


الحلبي اكدت لرؤيا بأنها لا تحرض من خلال منشوراتها أو مقابلاتها التلفزيونية بل هي تقول الحقيقة الواضحة للجميع وتعبر عن رأيها وهذا ابسط حقوقها كوالدة شهيد.


الحلبي اشارت بأنها اجابت المحقق حينما صرخ في وجهها بأن مهند ثار في وجههم واستشهد لأنه شعر بمدى اهانة الاحتلال للنساء الفلسطينيات، طالبة منه عدم تكرار ذلك، وموضحة ان اصرارها على موقفها هو السبب للافراج عنها لأنها اصرت على ان لا تحرض ضده بل تقول الكلام الواضح وتنقل الصورة الصحيحة ما يعني بالنسبة للتحقيق الاسرائيلي عدم اثبات الادلة.


شفيق الحلبي والد الشهيد مهند اكد بان ممارسات الاحتلال التي كان اخرها اعتقال زوجته وبدأت بهدم المنزل واتصالات التهديد التي تلقوها، وايضا منعهم من السفر واعتقال محمد نجله الاكبر منذ اربعين يوما والذي لا يزال قيد الاعتقال، هي ممارسات تشير لان روح مهند تطارد الاحتلال باكمله بعد عام من استشهاده وترعبهن وتخيفهم، اضافة لانها ممارسات تهدف لاسكات عائلة مؤكدا انهم لن يسكتوا عن حقهم لانهم اصحاب الارض.


وكانت الحلبي توجهت الساعة 9 صباح أول الخميس، لمقابلة مخابرات الاحتلال في أحد مقراته قرب سوق "رامي ليفي" في منطقة مخماس بين رام الله وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.


وتم إدخال والدة الشهيد مهند للمقابلة الساعة 2 بعد ظهر الخميس، فيما أخبر الاحتلال العائلة الساعة الـ3 قبل العصر، باعتقال والدة مهند، وأنها ستعرض على المحكمة يوم الأحد المقبل، بحجة التحريض عبر كتابتها على الفيسبوك فيما تم الافراج عنها لأن التحقيق لم يستطع ان يثبت الادعاء الذي تقدم به الاحتلال.

 

رؤيا