محيسن : يجب تهيئة الأجواء لاجراء انتخابات محلية وفق القانون

محيسن

 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، على ضرورة إجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية في جميع أنحاء الوطن تحت إشراف الحكومة ومؤسساتها الشرعية الرسمية وتحت سلطة القانون، منعا لتكريس الانقسام.

وقال محيسن، في لقاء مع إذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "يجب تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات وفق القانون الفلسطيني وسلطاته القضائية الرسمية لمنع تكريس الانقسام". وأضاف: نعيد ترتيب الأوضاع الداخلية في المجتمع الفلسطيني لإجراء انتخابات كاملة في فلسطين، والوصول إلى اتفاق مع حماس لتكون لنا محكمة واحدة في الضفة والقطاع تابعة للشرعية الفلسطينية، وأن يكون المشرفون عليها من كل المستويات تابعين للسلطة الوطنية والحكومة.

وحمّل محيسن حركة حماس المسؤولية كاملة عن تعطيل الانتخابات لإصرارها على العمل في محاكمها وأجهزتها (غير الشرعية)، مشددا على أن قرار إنهاء الانقسام بيد قيادة حماس ويبدأ بالتراجع عن انقلابها عام 2007، معربًا عن قناعته بأن الانتخابات البلدية قبل تراجع حماس عن انقلابها ليست الحل لإنهاء الانقسام.

كما أعرب عن قناعته بفوز حركة فتح في الانتخابات في قطاع غزة، وقال: "لولا عقبات حماس في قطاع غزة، ستكون غالبية الأصوات لحركة فتح"، وأضاف: "نعتقد أن حماس لا تريد فقدان السيطرة عل البلديات ونراهم سعداء بعدم إجراء الانتخابات في القطاع".

وأكد محيسن أن قرار تحديد موعد إجراء الانتخابات يعود للحكومة.

يذكر أن مجلس الوزراء قد قرر اليوم الثلاثاء، تأجيل إجراء الانتخابات لمدة أربعة شهور .