الشرطة المصرية تقتل قيادياً بارزاً في الأخوان المسلمين

مقتل محمد كمال

رام الله الإخباري

بعد ساعتين من إعلان مصادر أمنية اعتقاله، قالت وزارة الداخلية المصرية إنها قامت بقتل عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، محمد كمال، الاثنين، في إحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين في محافظة القاهرة خلال مواجهات، ومعه مرافقه ياسر شحاتة.
 
وذكرت- في بيان لها الثلاثاء- أنها كثفت الجهود على مدار الأيام الماضية، إلى أن توصلت لمكان اختباء "كمال"، الذي قالت إنها استهدفته عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله، ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها، حسب قولها.
 
وزعم بيان "الداخلية" أن الشقة التي وجد فيها "كمال" كانت مقرا لاختبائهم؛ من أجل الإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة، متهمة إياه بأنه يعد حاليا المسؤول الأول عن كيانات "الإخوان" المسلحة، حسب وصفها. 

الشاهد في الأمر أن صحيفة "اليوم السابع" كانت أكدت اعتقاله حيا، وفقا لمصادر مطلعة، وبعد نحو ساعتين ونيف قالت إنه تم قتله خلال تبادل إطلاق نار، الأمر الذي أثار الشكوك حول تصفيته بعد اعتقاله لا خلال المواجهات.


من جهته، قال المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة، أحمد رامي، إن المعلومات التي وصلتهم تؤكد أنه تم إلقاء القبض على "كمال" وهو بحالة جيدة، ولم يصبه مكروه، لافتا إلى أن الأمن أطلق بعض الأعيرة النارية في الهواء قبل اعتقال "كمال" ومرافقه ياسر شحاتة.

 

عربي 21