كهرباء غزة : نمر بأوضاع قاسية وصعبة

كهرباء غزة

أكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة اليوم الاثنين، أنها تعاني من وضع قاسي في جدول توزيع التيار الكهربائي بسبب تكرار انقطاع خطوط الكهرباء المصرية والاسرائيلية المغذية للقطاع وعمل المحطة الوحيدة بمولد واحد فقط..

وقالت الشركة في بيان صحفي وصل شهاب نسخة عنه: إن قطاع غزة ياعني من أزمة متواصلة في التيار الكهربائي بسبب العجز الكبير في الكميات الواصلة من المصادرة المغذية له، الأمر الذي يضاعف الضغوطات على شركة التوزيع من تشغيل طواقمها على مدار الساعة من أجل متابعة الجداول وتنسيقها بين المحافظات اضافة الى متابعة مشكلات المواطنين".

وتابعت "تواجه الشركة مزيداً من الضغوطات في الآونة الأخيرة بسبب تكرار توقف الخطوط المصرية تارة وخطوط الشركة الاسرائيلية تارة أخرى، فقد توقفت بالأمس ثلاثة خطوط اسرائيلية هي خطوط 8،9،7 والتي تغذي محافظتي خانيونس والوسطى لعدة ساعات ثم تبع ذلك توقف الخطوط المصرية بشكل مفاجئ".

وأضافت:" إن أزمة الانقطاعات المتكررة ترفع من نسبة العجز حيث انقطعت صباح اليوم الخطوط رقم 9 من الجانب الاسرائيلي منذ ساعات الفجر ولم تعد حتى اللحظة تبعها انقطاع الخط رقم 8 ثم عطل على الخط الشعف أيضاً من الجانب الاسرائيلي وقد تواصلنا من أجل اعادة الخطوط واصلاح العطل ولكن بلا جدوى بسبب الأعياد اليهودية".

وأشارت الى أنه في ظل تلك المعطيات اضافة إلى أن محطة التوليد تعمل بمولد واحد حسب ما أعلنت سلطة الطاقة بسبب نقص الوقود الناجم عن الأعياد اليهودية أيضاً فإن الشركة باتت تعاني من وضع قاسي في جداول التوزيع.