فيسبوك يجري تجربة على ماسنجر شبيه جداً بالسناب شات

مسنجر سناب شات

رام الله الإخباري

تعمل شركة فيس بوك حالياً عː تجر̺ب ميزة جديدة ضمن منصة ماسنجر في بولندا، وتحمل الميزة الجديدة اسم ”Day Messenger ،”وتعترف الميزة التي استنسختها فيس بوك إحدى السمات الرئيسية لتطبيق ال̧اسل سناب شات.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي منصة ماسنجر تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات، والتي تختفي فيغضون 24 ساعة، بشكل يشابه تماماً الطر̺قة المستخدمة ضمن سناب شات.

وتتوفر الميزة حالياً لمستخدمي منصة ماسنجر في  بولندا فقط، وقد اختارات شركة فيس بوك اختبار الميزة في  بولندا لوجود عدد كب̼ر من مستخدمي منصتها هناك وعدم وجود موطئ قدم قوي لتطبيق سناب شات.

وتتشابه ميزة Day Messenger بشكل كبير مع ما يقدمه سناب شات أو انستاجرام  ميزة القصص، وذلك من حيث إمكانية ونوعية الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدم مشاركتها والقدرة على  الرسم أو إضافة النصوص و الصور.

وقد عمدت فيس بوك الى خلق تغي̼ر كب̼ير يختلف عن سناب شات عبر  تقديمها واستخدامها مرشحات الرسم بمثابة اق̧احات لما يمكن للمستخدم مشاركته، وذلك بدلاً من مجرد السماح للمستخدم بالاحتفال بالأعياد والمناسبات أو إظهار موقعهم الجغرافي  عن طر̺ق المرشح الجغرافي في  سناب شات.

ورغم وجود فرق واضح من ناحية تأث̼ات العدسات  سناب شات، إلا ان هذه الفروق قد تتلاشى بعد فترة وذلك بسبب استحواذ فيس بوك في شهر مارس/آذار عː تطبيق MSQRD. ويبدو ان فيس بوك قد اقتنعت حالياً، بعد محاولتها سابقاً شراء Inc Snap المعروفة آنذلك باسم سناب شات، بالقيام بنسخ كافة المميزات الرئيسية ضمن تطبيق ال̧اسل.

البوابة العربية للتكنولوجيا