مقتل 6 جنود مصريين في هجمات بسيناء

مقتل جنود مصريين

قالت مصادر أمنية مصرية إن ستة شرطيين قتلوا السبت في هجومين في محافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر، وجرح تسعة آخرونغرد النص عبر تويتر في أحد الهجومين.

وذكرت وكالة رويترز أن خمسة من قوات الأمن قتلوا برصاص مجهولين مساء السبت في حي العبور جنوب العريش كبرى مدن شمال سيناء، وأوضحت أن المسلحين اعترضوا سبيل سيارة أجرة كانت تقلهم وهم عائدون إلى المدينة بعد قضاء عطلة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن تسعة مجندين مصريين أصيبوا في وقت سابق السبت بانفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة بمدخل مدينة رفح المتاخمة لقطاع غزة، وأضافت في وقت لاحق أن أحدهم توفي متأثرا بإصابته، بينما تراوحت إصابات المجندين بين المتوسطة والخطيرة.

الجهة المنفذة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، لكن عادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن هجمات تستهدف أفراد الجيش والشرطة في مناطق متفرقة بمصر، خصوصا في شمال سيناء.

ويأتي الهجومان بعد أيام من مقتل ثلاثة شرطيين وسائقهم في العريش، في هجوم أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه، كما يأتيان بعد يومين من نجاة المستشار زكريا عبد العزيز مساعد النائب العام المصري من انفجار سيارة خاصة بالقرب من منزله في التجمع الأول شرقي القاهرة، وأصيب في الانفجار ثلاثة أشخاص أحدهم شرطي.