شرطة دبي تكشف مصير رجل المقلاع " فيديو "

رجل المقلاع

نفت شرطة دبي اليوم الأحد صحة الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي لعملية قذف شخص في الهواء بواسطة (مقلاع) من على سطح برج في مارينا دبي إلى برج آخر، ووفاة الشخص بعد سقوطه بعيداً عن الهدف المحدد.

وأكد مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل المنصوري أن "الجهات المختصة في شرطة دبي وفور علمها بالفيديو، قامت بالتدقيق وفحص المحتوى وتأكدت من أن الواقعة لم تسجل في الإمارة، كما أن الجهات المختصة لم تردها أي معلومات حول تنفيذ أشخاص لهذا السلوك لا سيما وأن حدثاً من هذا النوع كان حتماً سيستدعي انتباه الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة".

يذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو لشاب يتم قذفه من فوق أحد أبراج دبي، وبرفقته مجموعة من الشباب يرتدي أحدهم زياً خليجياً، حيث قاموا بإطلاقه عبر مقلاع نحو سطح برج مقابل، واتضح من رد فعلهم أن الشخص سقط ولم يصل إلى الهدف المحدد.

وحذرت شرطة دبي أفراد المجتمع من التساهل في نشر أو تمرير أو الترويج لأخبار أو مقاطع فيديو أو ترويجها دون أدنى درجات التحقق من مصداقيتها أو خطورتها مؤكدة أن نشر الشائعات ظاهرة ليست بسيطة بل تهدد استقرار المجتمع.

وأفاد مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل المنصوري أن قصور الوعي والجهل بالقانون يشكل بيئة خصبة لانتشار الشائعات موضحا أن قانون العقوبات وصل في عقوبة ترويج الشائعات إلى السجن 3 سنوات والغرامة التي قد تصل إلى نصف مليون درهم وأكد المنصوري أن مقطع الفيديو المتداول والذي يدعي أنه في منطقة مارينا لشخص يطير بالمقلاع وفارق الحياة غير صحيح خاصة أن المارينا منطقة أبراج والمقطع يظهر مناطق خالية ومختلفة الطبيعة ونوه المنصوري أن شرطة دبي تقوم بالإجراءات المطلوبة للوصول إلى ناشري ومنفذي هذا المقطع لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب.