الوية الناصر صلاح الدين تهدد الرعايا الامريكيين من دخول غزة "فيديو "

1415369403

أكدت داخلية حماس التزامها بتوفير الأمن والحماية لجميع الرعايا الأجانب في قطاع غزة المقيمين والزائرين.وقال الناطق باسم الداخلية إياد البزم في تصريح صحفي مساء السبت، إن ما صدر من تهديدات منسوبة لأحد الأشخاص الذي يتبع لأحد فصائل المقاومة مرفوضة وغير قانونية

وقد أكد الفصيل الذي يتبع له صاحب التهديد أنه لا علم له بهذه التهديدات ولا علاقة له بها.

ونوه إلى أن الداخلية تقوم حالياً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الشخص الذي ظهر في شريط التهديد.وشدد البزم على أن الداخلية لن تسمح لأحد المساس بحالة الأمن والاستقرار في قطاع غزة أو تهديد أي من المواطنين أو الرعايا الأجانب أيا كانت جنسياتهم.

وكان أحد قادة "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، أحد التنظيمات المقربة من حركة حماس في قطاع غزة، هدد المواطنين الأمريكيين من دخول القطاع أو المكوث فيه، بعد إدارج الخارجية الأمريكية للقيادي في حماس، فتحي حماد، على لوائح الإرهاب الأجنبي. 

وظهر أحد قادة التنظيم في رسالة مصورة، تداولها نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها إن التنظيم يحذر الرعايا الأمريكان من دخول قطاع غزة لأنه غير مرحب بهم، بعد قرار الخارجية الأمريكية الأخير.

وأضاف، أن الممارسات تتناغم بشكل كامل مع التصريحات والتوجهات الإسرائيلية، واصفاً القيادي في حماس، فتحي حماد، بأنه "زعيم حركات التحرر في فلسطين".