سفينة مساعدات جديدة تركية لقطاع غزة

gazze

رام الله الإخباري

أعلن ممثل الحكومة التركية للمساعدات الإنسانية في غزة "فخر الدين جوكار" عن أن الحكومة التركية تستعد لتجهيز سفينة ثالثة تحمل مساعدات جديدة إلى سكان قطاع غزة.

وقال "جوكار" في حديث لوكالة صفا الاخبارية  إن الإعلان الرسمي عن موعد انطلاق السفينة سيحدد خلال شهر، وهي ستحمل مساعدات صحية واجتماعية وتنموية، وتستهدف شرائح واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك خلال حملة توزيع دراجات هوائية على طلاب المدارس اليوم السبت، والتي استهدفت 100 طالب ضمن المساعدات التي أرسلتها الرئاسة التركية.

وأكد "جوكار" أثناء زيارته إلى غزة التي جاءت بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على الدور الإنساني الذي ستقوم به بلاده في الأيام القادمة من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية وهي الشريك الأساسي في توزيع المساعدات.

وأشار إلى طلبهم من وزارة الشؤون الاجتماعية معلومات حول طبيعة المساعدات التي ستقدمها تركيا إلى غزة بحيث تشمل كافة الجوانب الإنسانية، معربا عن أمله في تجهيزها في أقرب وقت.

وحول مشاريع المياه والكهرباء، قال "جوكار : إن "هذه المشاريع في مرحلة الدراسة وجمع المعلومات بالتنسيق مع المؤسسات التركية العاملة في قطاع غزة".

بدوره، شكر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة يوسف إبراهيم تركيا قيادةً وشعباً على الدعم السخي المقدم إلى سكان قطاع غزة، معلناً تدشين الوزارة لمرحلة جديدة من ألية توزيع المساعدات التركية.

وشدد إبراهيم على أن وزارته تعكف على تنفيذ مشاريع تنموية ضمن المساعدات التركية والتي ستحول بعض سكان القطاع من مرحلة الاستهلاك إلى مرحلة الإنتاج من أجل دفع عجلة التنمية.

ووصلت السفينة الثانية من المساعدات التركية في 11 سبتمبر الجاري ضمن سلسلة من المساعدات في أعقاب اتفاق تطبيع العلاقات التركية الإسرائيلية مؤخرًا.

 

وكالة صفا