عطا الله يشيد بالجهود الامنية التي تقدمها السعودية للحجاج

99985094881

 أشاد مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، بمستوى الخدمات الأمنية والمدنية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك خلال زيارته لمديرية الأمن العام في مشعر منى، ولقائه مدير الأمن العام السعودي الفريق عثمان بن ناصر المحرج، وقائد قوات الأمن الخاص، قائد أمن الحج لهذا العام الفريق خالد الحربي .

وقام اللواء عطا الله برفقة الفريق الحربي، بجولة على غرفة التحكم والسيطرة، واستمع إلى شرح عن مهام وواجبات وقواعد التنسيق والتعاون بين قوات الأمن المشاركة في تأمين الحج، كما اطّلع على غنى التجربة الأمنية السعودية والخبرة المتراكمة المستندة إلى التحديد السليم والاستفادة من التقنيات الحديثة وتطويعها لتأمين وخدمة ضيوف الرحمن .

وقال عطا الله "إن الله جلت قدرته، قد خص حكام هذا البلد الأمين بالحفاظ على مقدساته والعمل على خدمتها وتوفير الأمن و الراحة لزوارها من حجاج ومعتمرين، وهذا ما يجعل وظيفة الأمن في المملكة لها صفة خاصة من القدسية والسمو، فهي تخدم الدين والدنيا".

وأضاف "من لا يرى هذا النموذج الأمني السعودي الناجح بامتياز، فهو أعمى أو مغرض وفي قلبه مرض، وأن كل ما يقال غير هذا، لهو افتراء وزور وبهتان معروفة أهدافه".

وقال "إن ما تقدمه المملكة على كافة الصعد، لهو جهد كبير بكل المقاييس، وفي الحديث عن خدمة زوار بيت الله الحرام، فإن ما يقدم ومن جميع الوزارات والهيئات المدنية والأمنية للوصول الى خدمات تليق بالمناسبة وتليق بالمملكة، لهو بحق جهد أضخم من أن يختصر، وأكبر من أن لا يعترف به إلا ضال أو جاحد".