جنين تعاني من ازمة مياه خانقة

rndr_670x377

يعاني مستشفى الشهيد خليل سليمان (مستشفى جنين الحكومي) وآلاف المواطنين ممن يقطنون أحياء عدة من مدينة جنين من نقص حاد في مياه الشرب كونها لا تصل إلى منازلهم، في ظروف الصيف الحار .

ووجه مدير المستشفى الطبيب نجي نزال اليوم الجمعة، مناشدة إلى البلدية للعمل على توفير المياه للمرضى لإنهاء الأزمة الخانقة، الناجمة عن عدم توفر الماء.

ونقلت الوكالة الرسمية عن المدير ": لدينا مشكلة كبيرة، وهنا نقدر وقفة الشرطة التي بادرت إلى شراء "تنكات" المياه للمستشفى، وكل هذا بفضل متابعة مستمرة من قبل مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان للوضع في المستشفى ولتواصله الدائم معنا.

وأضاف: في الوقت الذي نقدر عاليا موقف الشرطة ودورهم الإنساني وتدخلهم للتخفيف من حدة أزمة انقطاع المياه، نطالب بعدم فصل المياه من الخط الناقل إلى المستشفى، فالوضع أصبح معقدا، ونحن على هذا الحال منذ أكثر من شهر، واستمرار هذا الوضع لا يجوز فهناك مرضى غسيل كلى، وانقطاع الماء عن قسم غسيل الكلى بالضرورة ستكون له نتائج مقلقة.

وفي سياق متصل، عبر عدد كبير من المواطنين من أبناء المدينة عن سخطهم لانقطاع المياه عن منازلهم، مؤكدين أن شراء صهاريج مياه، يشكل عبئا اقتصاديا كبيرا في ظل الأوضاع المتردية التي يعيشونها.

وحملوا بلدية جنين المسؤولية عما يجري، فيما رد رئيس بلدية جنين راغب الحج حسن على ذلك بقوله: إن أزمة المياه سببها أعطاب في الخط الرئيسي من "ميكروت" عند نقطة حاجز عسكري الجلمة، ونعمل على إصلاحها، والبلدية بكل ما لديها من إمكانات تسعى للتخفيف من هذه الأزمة.

وأضاف في تصريح لوكالة "وفا" عن أن البلدية ستعمل لحل مشكلة المستشفى الحكومي دون تأخير من خلالتخصيص صهاريج، لتنقل المياه للمستشفى، وعلى حساب البلدية حتى تنتهي الأزمة .