حماس : هنية لن يخلف مشعل في قيادة الحركة

هنية

رام الله الإخباري

نفت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" اليوم الاثنين، الانباء التي اوردتها صحيفة الشرق الاوسط اللندنية، حول استقرار الحركة على تولي اسماعيل هنية رئاسة المكتب السياسي، خلفًا لخالد مشعل رئيس المكتب السياسي الحالي.

وذكر القيادي في حركة حماس د."يحيى موسى"، في تصريح لصحيفة دنيا الوطن التي تعمل في غزة ،

ان تلك الانباء ماهي الا اشاعات مغرضة لا اساس لها، مضيفًا بان حركته تعمل وفق نظم وقوانين واضحة، ويتم اختيار الانسب للمنصب الرفيع وفق تلك النظم الديمقراطية.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، ذكرت صباح اليوم، أن هناك توجها داخل حماس لانتخاب نائب رئيس المكتب السياسي "إسماعيل هنية" لرئاسة الحركة، بديلًا لخالد مشعل في الانتخابات الداخلية للحركة نهاية هذا العام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، "إن هنية يسعى إلى الاستقرار مع أفراد عائلته في قطر، إيذانًا بتوليه مسؤولية قيادة الحركة،

مضيفًة بان هناك شبه اتفاق داخل قيادة المكتب السياسي على انسحاب أي مرشحين محتملين كالقيادي موسى أبو مرزوق من الانتخابات، والإبقاء على ترشح هنية ليصبح زعيمًا للحركة".

 وغادر هنية قطاع غزة عبر معبر رفح البري،الاثنين  متوجهًا الى المملكة العربية السعودية، لاداء مراسم الحج هذا العام، ومن غير المعلوم اذا كان سفر هنية سيتخلله زيارات سياسية مع مسؤولين سعوديين او عرب او التوجه للعاصمة القطرية الدوحة.

 

دنيا الوطن