وزارة الصحة تعلن عن تخفيض نسة الملح في الخبز

تحفيض الملح في الخبز

 أعلن وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم عن السياسة الوطنية الفلسطينية بتخفيض نسبة الملح في الخبز، بحضور وزيرة الإقتصاد عبير عودة وممثلين عن منظمة التعاون الإيطالية ومنظمة الصحة العالمية، وذلك في مقر وزارة الصحة برام الله.

وقال وزير الصحة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة " نحتفل اليوم بالأعلان عن السياسة الوطنية الفلسطينية بتخفيض نسبة الملح في الخبز، ضمن مواصفة فلسطينية، شاركت فيها العديد من الوزارات والمؤسسات الوطنية وعلى رأسها وزارة الصحة ووزارة الأقتصاد الوطني."
 

وتابع الوزير عواد " تعد هذه المبادرة الاولى في الأقليم حيث تأتي تماشيا" والتزاما" بتوصيات منظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة."
وأكد وزير الصحة على أن المسبب الأول للوفاة فلسطين يعود لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة حوالي 30% و أن المسبب الثاني للوفاة يعود لمرض السرطان بأنواع المختلفة بنسبة حوالي 14%.

 

وشدد الوزير عواد على ان اكثر من 80% من موازنة وزارة الصحة تصرف على علاج الأمراض المزمنة مؤكدا على الرؤية والتخطيط اللإستراتيجي للوزارة بتوطين الخدمة الطبية وبتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس ودعم ومساندة من دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمدالله.

كما شدد وزير الصحة على أهمية المحددات الأجتماعية وتأثيرها على الوضع الصحي والتركيز على دور الوزارات والمؤسسات الوطنية المختلفة وتظافر الجهود من كافة الإطراف من أجل الوصول الى تحسين المؤشرات الصحية الفلسطينية.

وعبر الوزير عواد عن شكره لكل الشركاء من الوزارات المختلفة بما فيها وزارة الإقتصاد إضافة الى شكره وتقديره لدعم التعاونية الإيطالية ومنظمة الصحة العالمية.