بي ام دبليو توقف صناعة سيارتها "z4 "بشكل رسمي

سيارة بي ام دبليو زد 4_3

أعلنت شركة بي ام دبليو الألمانية رسمياً عن إيقاف صنع سيارتها الكشف الرياضية الصغيرة Z4 بشكل رسمي منذ يوم الإثنين الماضي 22 من أغسطس الجاري.

ولنعود معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي إلى ماضي ظهرت سيارة بي ام دبليو Z4 لأول مرة في العالم في عام 2002 كطراز بديل عن شقيقتها Z3، وصنع الجيل الأول منها منذ ذلك الحين حتى عام 2008، ليطل بعد ذلك الجيل الثاني والأخير الذي تم إنتاجه من عام 2009 حتى الأسبوع الماضي.

شهدت هذه الـ 14 سنة على إنتاج 115 ألف نسخة من طراز بي ام دبليو Z4.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار كانت متوقعاً بما أن الشركة الألمانية تعمل في الوقت الراهن على اختبار وتطوير سيارتها الجديدة بي ام دبليو Z5، التي سبق وزودناكم بصور تجسسية لها أثناء اختباراتها السرية في الدول الاسكندنافية، وكما تعلمون ستكون هذه السيارة القادمة نتيجة لتعاون بي ام دبليو مع شركة تويوتا اليابانية، حيث أنها مزودة بمنصة مشتركة الصنع، وستمتلك سيارة Z5 وبديلة تويوتا سوبرا العديد من الأجزاء المشتركة، رغم إختلاف تصميمها من الداخل والخارج بالتأكيد.

ومن المرجح أن يتم إطلاق سيارة بي ام دبليو Z5 خلال النصف الثاني من عام 2017 كطراز لعام 2018 إن شاء الله، مما سيعطي بعض الوقت لبيع كافة سيارات Z4 المنتجة التي مازالت جديدة.



bmw-z4

سيارة بي ام دبليو زد 4_3

سيارة زد 4