لقاء على انفراد بين اوباما وبوتين على هامش قمة العشرين

570faadcc36188f62d8b4567
من المنتظر ان يجتمع الرئيس الأمريكي على هامش قمة العشرين على انفراد مع كل من بوتين واردوغان

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الثلاثاء 30 أغسطس/آب، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما سيلتقيان على هامش قمة G20 في مدينة هانغتشو الصينية.

 

البيت الأبيض: أوباما سيلتقي أردوغان وقد يجري محادثات مع بوتين خلال قمة العشرين

وقال بيسكوف أثناء مؤتمر صحفي: "يبدو أن الرئيسين سوف يلتقيان، على أي حال، في إطار القمة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن القرار بشأن عقد لقاء شخصي خاص بينهما يعود إلى الرئيسين وحدهما.

وسبق أن أعلن بين رودس مستشار الرئيس الأمريكي، أن البيت الأبيض لا يستبعد عقد لقاء بين أوباما وبوتين على هامش قمة العشرين "G20".

 

لقاء أوباما اردوغان

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض كذلك أن الرئيس الأمريكي، سيلتقي نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على هامش قمة مؤتمر مجموعة العشرين في هانغتشو الصينية في 4 سبتمبر/أيلول.

وقال بين رودس، مستشار الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي عقد أمس الاثنين، إن أوباما سيعقد لقاء مع أردوغان لبحث تداعيات محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، التي مرت بها تركيا ليلة 15 إلى 16 يوليو/تموز، وكذلك حملة التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وجهود الطرفين الرامية إلى بسط الاستقرار في سوريا، بالإضافة إلى مواجهة أزمة اللاجئين.

يذكر أن القمة المرتقبة لمجموعة العشرين ستعقد في مدينة هانغتشو الصينية في 4-5 سبتمبر/أيلول المقبل، وستتصدر أجندتها مسألة بناء الاقتصاد العالمي المبتكر والمتكامل والشامل.