الاحتلال يمدد منع النشر في ملف اعدام الشهيدين مرام وصلاح طه

333-1

مدّدت محكمة الصلح في القدس المحتلة أمس الاثنين أمر منع النشر في ملف إعدام الشهيدين الشقيقين مرام (23 عاما) وابراهيم طه (16 عاما).

وكانت قوّات الاحتلال قد أعدمت، بدم بارد، الشّقيقين إبراهيم ومرام، نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي، خلال عبورهما حاجز قلنديا العسكريّ، شمال القدس، بزعم سعيهما لتنفيذ عملية طعن، إلّا أنّ شهود عيان كانوا قد نفوا أن يكون الشّاب إبراهيم صالح أبو إسماعيل وشقيقته مرام صالح حسن أبو إسماعيل، اللذان استشهدا برصاص الاحتلال، عند حاجز قلنديا، قد حاولا تنفيذ عمليّة طعن.

يشار إلى أن تمديد أمر منع النشر في هذا الملف هو الرابع ومنح حتى الـ 27 من الشهر القادم (سبتمبر) بحيث يتجاوز المنع سقف الـ 100 يوم، ويشمل منع النشر في تفاصيل الحادث او تحرير أي معلومات مصورة او مكتوبة حول استشهاد الشقيقين، من قبل قوات الأمن.

وبحسب مزاعم الاحتلال فقد اقترب الشهيدان من حاجز قلنديا وكانت مرام تحمل سكينا ويسير شقيقها خلفها، حيث فتح جنود الحاجز النار عليها، ما أدى إلى استشهاد مرام على الفور فيما ارتقى شهيدها متأثرا بجراحه.

هذا وقد نفى شهود عيان كانوا في منطقة العملية أن يكون الشقيقان قد اقتربا من الحاجز علاوة على حملهما السلاح او التهديد به.