الجامعة العربية : على مجلس الامن فرض عقوبات ضد اسرائيل

cd1109a603b51c6e150abbc849fcde9d

طالب نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل؛ لما ترتكبه من ممارسات وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابع ابن حلي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال مشاركته في ملتقى الإعلام العربي المنعقد بالعاصمة السودانية: إن ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تندرج ضمن ارهاب الدولة.

وتطرق إلى الوضع العربي الشائك حاليا بقوله: إن تفكك أي دولة عربية أو تقسيمها يعتبر كارثة، مؤكدا أن أحد الثوابت الأساسية التي تسعى لها الجامعة بكل ما تستطيع من قوة هو الحفاظ على وحدة دولها، والتماسك الوطني لكل دولة، معربا عن أسفه لتقلص طموح الشعوب العربية من تحقيق الوحدة الوطنية العربية إلى الحفاظ على الدولة الوطنية.

وأضاف ابن حلي إن "الجامعة العربية تقوم بدور، وإن كان غير مثالي فهو هام، لمساعدة الأعضاء في مواجهة التطرف والإرهاب، وهي تحاول مع أعضائها ومنظماتها وكافة الشركاء أن تتعامل مع هذه القضية بالجدية المطلوبة وبمختلف الأساليب المادية والسياسية والفكرية والثقافية والدينية"، مشيرا إلى أن التصدي للإرهاب يبدأ بتنقية الفكر ثم بعد ذلك مواجهته في الميدان.