15460 متقدم ومتقدمة لامتحانات التوظيف في وزارة التربية والتعليم

13987556_1114276861972851_8225553292968583099_o

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي عبر الإدارة العامة للشؤون الإدارية في مقابلات المتقدمين للوظائف التعليمية للمرشحين في قوائم الأساس أو الاحتياط والتي سبق وأن أعلنت الوزارة عنها قبل أسبوعين.

ومن المقرر أن تنتهي المقابلات، التي بدأت صباح أمس، منتصف الأسبوع الجاري، وقد بادرت الوزارة لتشكيل لجان مقابلات تضم في عضويتها رؤساء أقسام ومديري مدارس ومشرفين تربويين، ويبلغ عدد اللجان التي ستقابل 148 لجنة، منها 63 لجنة للمرشحين الأساس، و85 لجنة للمرشحين الاحتياط، في حين يبلغ عدد من ستتم مقابلتهم 15460 متقدم/ة ، يتوزعون على مديريات التربية والتعليم كافة في المحافظات الشمالية/ محافظات الضفة الغربية.

وكانت الوزارة عقدت اجتماعاً موسعاً للجان المقابلات للمرشحين الأساس وعددهم 206 بحضور كل من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام الإشراف والتأهيل د. شهناز الفار، ومدير شؤون الموظفين مهند أبو شمة، وكل من رائد منصور رئيس قسم التوظيف، وأيمن حمامرة رئيس قسم الإشراف، حيث تم التأكيد على أهمية الانتصار لكل مبادئ الشفافية، علاوة على التباحث في طبيعة المقابلات إذ ستركز على جانب تقييم الشخصية والثقافة العامة والاتجاهات نحو مهنة التعليم

 كما تم استعراض آليات العمل والتواصل بين المديريات والوزارة، كما تم تبادل الرؤى حيال معايير التوظيف لهذا العام.وأوضح مجاهد والفار أهمية الورشة في توحيد الرؤى، ومناقشة بنود التقييم قبيل اعتمادها نهائياً، كما أكدا أن الورشة تندرج في إطار الحرص على خروج جميع أعضاء لجان مقابلات المرشحين الأساس برؤية واحدة لمجمل القضايا.

وبيَّن أبو شمة أن الوزارة حرصت ومن خلال جميع الإجراءات التي تقوم بها في مجال التوظيف توفير أعلى متطلبات النزاهة والشفافية، إضافة إلى توفير كافة الترتيبات اللوجستية لإنجاح هذه العملية الدقيقة، مثمناً جهود جميع المديريات وحرصها على إنجاح منحى المقابلات التبادلية بحيث تتألف لجان المقابلات للمرشحين الأساس في أي مديرية من طاقم من مديرية أخرى، معتبراً أن هذا الأمر يعزز تبادل الخبرات.

ونوّه إلى أن مديريات التربية والتعليم أعلنت عبر مواقعها على الانترنت ومن خلال وسائل الإعلام المحلية عن ترتيبات المقابلات في كل منها، وبما يضمن توفير أعلى سبل الراحة والوضوح للمتقدمين فيما يخص مواعيد المقبلات وأماكنها.