لاعبو فلسطين في أولمبياد ريو يواصلون التدريبات

000_CR3BK

أكد المتسابق كريستيان زميرمان الذي يُمثل فلسطين في منافسات فردي ترويض الخيول، أن سباقه خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، سيكون يوم غدٍ الأربعاء، في تمام الساعة 17:55 بتوقيت القدس.

وأشار زميرمان إلى أنه عمل خلال الفترة الماضية على المواظبة على التدريبات، خاصة أن هذه الرياضة بحاجة إلى عمل وتركيز كبير، خاصة الترويض الذي يعتمد على العلاقة طويلة الأمد بين الفارس والجواد وهو ما يسفر عن ظهور فريق متوازن ومتجانس، موضحا أن المدة الزمنية للمنافسة الخاصة به ستستغرق 6:30 دقيقة.

كما أعرب عن سعادته الكبيرة بتمثيله فلسطين في هذه الدورة الأولمبية، خاصة أنه أول فارس يمثل فلسطين في الرياضة بهذا المحفل الرياضي الهام، متمنيا تحقيق نتيجة إيجابية تشرف الرياضة الفلسطينية، خاصة رياضة الفروسية.

 

الأطرش وأبو خوصة والصياد يواصلون التدريبات

من جهة أخرى، واصلت السّباحة ميري الأطرش والعداء محمد أبو خوصة وميادة الصياد تدريباتهم لخوض السباقات الخاصة بهم في هذه الدورة الأولمبية.

وتخوض السّباحة الأطرش سباقها مسافة 50 مترا حرة يوم الجمعة الموافق 12/8/2016، في تمام الساعة 19:16 بتوقيت القدس، في حين سيكون سباق العداء محمد أبو خوصة مسافة 100 متر، يوم السبت الموافق 13/8/2016، عند الساعة 15:16 بتوقيت القدس، وتختتم مشاركة فلسطين في هذا الأولمبياد يوم الأحد المُقبل الموافق 14/8/2016، من خلال العداءة ميادة الصياد في سباق الماراثون.

 

لا وجود لإصابات في صفوف اللاعبين

وأكد المسؤول الطبي في بعثة فلسطين المشاركة في الأولمبياد الدكتور سبع كوكش، أن كافة اللاعبين بصحة جيدة ولم يتعرض أي لاعب من اللاعبين الستة للإصابة، موضحا أن كافة اللاعبين يقومون بعمل التدليك اللازم للعضلات "مساج طبيعي" من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية.

 

 

وأشار كوكش إلى أن اللجنة المنظمة للدورة تقوم بتوفير كافة المستلزمات الطبية المطلوبة لكافة الرياضيين المشاركين في هذا الأولمبياد، من خلال وجود مركز طبي كبير داخل القرية الأولمبية لمعالجة إصابات اللاعبين والحالات المرضية المختلفة.

 

تطوير العلاقات وتبادل الخبرات على هامش الأولمبياد

بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الدكتور أسعد المجدلاوي أن كافة الترتيبات الإدارية الخاصة بالبعثة تسير حسب ما هو مخطط لها مسبقاً، خاصة فيما يتعلق بالتزام كافة اللاعبين بتدريباتهم وفقا للبرنامج التدريبي المحدد من قبل المدربين.

وأضاف أن الكادر الإداري للبعثة يعمل دائما على توفير وتهيئة كافة الظروف المناسبة للاعبين من أجل تحقيق النتائج المرجوة في هذه الدورة الأولمبية.

وأشار إلى أن بعثة فلسطين بكافة أعضائها تقوم بعملها على أكمل وجه وتقدم صورة مشرفة عن فلسطين والرياضة الفلسطينية، مبينا أن الوفد الفلسطيني يلتزم بكافة الاجتماعات والدعوات التي تقدم له، سواء من اللجنة المنظمة أو وفود الدول الشقيقة والصديقة.

 وأشار إلى أنه تم دعوة ممثلين عن الوفد الفلسطيني لحضور حفل استقبال من قبل البعثة السعودية لكافة الوفود العربية المشاركة في الأولمبياد، حيث ثمن الوفد الفلسطيني موقف لاعبة الجودو السعودية جود فهمي التي انسحبت يوم أمس من منافسات الدور الـ 32 تجنبا لمواجهة لاعبة إسرائيلية في دور الـ 16.

وأضاف المجدلاوي أن رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب التقى خلال تواجده في مدينة ريو دي جانيرو على مدار الأيام الثلاثة الماضية قبل مغادرته أمس إلى الأوروغواي، العديد من المسؤولين الرياضيين، سواء من وزارة الشباب والرياضة، واتحاد كرة القدم في البرازيل، إضافة إلى عدد من مسؤولي بعثات الدول العربية والأجنبية وممثلين عن شركة "بيك" الصينية للملابس الرياضية التي يربطها عقد رسمي مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، معتبرا أن هذه اللقاءات تأتي في إطار تدعيم العلاقات وتبادل الخبارات مع كافة المؤسسات الرياضية الوطنية والدولية، والعودة بالنتائج الإيجابية المطلوبة من أجل مواصلة تطوير الرياضة الفلسطينية على كافة الأصعدة والمستويات.