وزير التربية يكلف رئيس جديدا لمجلس امناء جامعة الأقصى بقطاع غزة

thumb (1)

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أنه كلف اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى في قطاع غزة كمال الشرافي بمهام رئيس الجامعة بالإضافة إلى مهام عمله الحالي في الجامعة.

وحسب بيان صادر عن الوزارة سيخلف الشرافي في منصبه عبد السلام أبو زايدة.

يأتي ذلك بعد ساعات من دعوة وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله الطلبة الجدد لعدم التسجيل في جامعة الأقصى ونقل التسجيل لجامعات أخرى؛ كونها لن تعترف بعد اليوم بأي شهادة صادرة عن الجامعة تخص الملتحقين الجدد.

وأكدت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء، "أنها سحبت رسميًا اعترافها بشهادات هذه الجامعة للطلبة الجدد، وأنه لن يتمكن أصحاب هذه الشهادات من العمل، أو متابعة دراستهم".

وتشهد جامعة الأقصى أزمة متصاعدة، بعدما عٌيَّن محمـد رضوان قائماً بأعمال رئيس الجامعة، بعد استقالة رئيس الجامعة السابق علي أبو زهري في مطلع أغسطس 2015، دون الرجوع لوزارة التربية والتعليم، فقطعت الوزارة رواتب 11 أكاديمياً في الجامعة عدد منهم من مجلس الأمناء في 5/11/2015.

وتفاقمت أزمة الجامعة بعد قطع رواتب عشرات الموظفين فيها من قبل رام الله، وتجميد أموال الجامعة في البنوك، بالإضافة لرفض تثبيت العاملين على بند العقود، وقبل أيام قليلة تم قطع راتب عميدي كليتين بالجامعة.