الإثنين 08 أغسطس 2016 09:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

لهذه الاسباب نسخت انستاغرام ميزة سناب شات بخصوص مقاطع الفيديو

لهذه الاسباب نسخت انستاغرام ميزة سناب شات بخصوص مقاطع الفيديو

بخطوة لا جدل في أنّها سرقة فكريّة بحتة، أضاف تطبيق "إنستاغرام" يوم الثلاثاء الماضي، ميزة القصص stories مستنسخاً الميزة التي اشتهر بها تطبيق "سناب تشات". 

تقوم "الستوريز" على نشر مقاطع فيديو (10 ثوانٍ) أو صور للمتابعين، تختفي بعد 24 ساعة.

 

حيث قام "إنستاغرام" بنسخ الميزة الناجحة من "سناب تشات"، مستخدماً أيضاً الاسم نفسه. ويتوجّه هذا التحديث إلى المستخدمين الذين يريدون نشر الصور والفيديو، من دون الاكتراث لعدد الإعجابات، بالإضافة إلى محبّي الخصوصيّة، التي تضمنها إجراءات تحديد الجمهور، ومسح المحتوى بعد يوم من نشره.

اختلافات النسختين
لا يبدو الرئيس التنفيذي لـ"إنستاغرام"، كيفين سيستروم، خجلاً بهذا النسخ، فهو بنفسه، أرجع رصيد "الستوريز" لمنافسه، في حديث لـ"وول ستريت جورنال" قبل أيام. لكنّ استنساخ الميزة إلى "إنستاغرام" تضمّن بضعة تعديلات في الشكل، تتفوق على تلك الخاصة بـ"سناب تشات".

 

واعتمد التطبيق على إحدى أبرز مشاكل منافسه، أي تلك التي تتمثل في قول مستخدمين إنّهم لا يعرفون كيف يستخدمونه وبأي طريقة، فبسّط "إنستاغرام" الموضوع للجميع، لتكون التجربة أسهل على مستخدميه الذين جرّبوا "سناب تشات" ولم يتكيّفوا مع جوّه. 

 

وتتّضح أبرز الفروقات بين التطبيقين، في الصفحة الرئيسيّة، فعزّز "سناب تشات" عمليّة خلق المحتوى، عن طريق إظهار الكاميرا في الصفحة الرئيسيّة، بينما عزّز "إنستاغرام" عمليّة مشاهدة المحتوى والتفاعل معه، عبر إظهار القصص والصور على الصفحة الرئيسيّة.