فلسطين على موعد مبكر مع الأمطار

9ru6xqbfd4mf9gohjwnh03tiu3mo4ilb

نفى مدير موقع “طقس القدس” الاليكتروني حازم بصه، اليوم السبت، الأنباء التي تتحدث عن قدوم كتلة هوائية حارة إلى الأراضي الفلسطينية.

ونقلت وكالة نبأ برس عن الراصد الجوي  ان الخرائط الجوية لا تشير إلى قدوم أي كتلة هوائية حارة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح بصه أن الأجواء في محافظات فلسطين ستكون صيفية عادية، مشيرا إلى أن درجات ستبقى تتراوح في المعدل الطبيعي ما بين 26 و 27 و 28 على أن لا تتجاوز الـ 29 درجة مئوية.

ولفت إلى أن الأجواء ليلا ستكون لطيفة ورطبة وسنشهد هبوب للرياح وهذا بسبب تداخل تيارات رطبة غربية مع الرياح ما سيشعرنا بهواء بارد خصوصا فوق المناطق الجبلية.

وبشأن الخرائط الجوية بعيدة المدى، قال بصه :”استلمنا الخرائط بعيدة المدى لفصل الخريف المقبل والخرائط مبشرة بشتاء مبكر وخريف مبكر”.

وأوضح أن فلسطين ستشهد منتصف شهري 9 و 10 المقبلين أجواء ممطرة مبكرة بسبب نشاط الكتلة القطبية وظاهرة النينا التي ستشكل حالة عدم استقرار ابتداءا من منتصف شهر 9 المقبل بحسب الخرائط الجوية.

 

وبين أن مناطق شرق أوروبا هي الداعم للأمطار المبكرة لأن الكتلة القطبية في شرق أوروبا ستشكل منخفضات قطبية مبكرة وستتحرك فيما بعد باتجاه منطقة الشام تيارات رطبة غربية ستؤدى إلى تشكل حالات عدم استقرار مبكرة فوق المنطقة والبحر وستتشبع بالرطوبة وستكون مرافقة للرياح.