جامعة القدس تمنح ثلاثة توائم منحا دراسية كاملة

توائم

فاجأت جامعة القدس، أسرة التوائم الثلاثة المتفوقات في محافظة القدس، بزيارة رسمية قام بها وفد من الجامعة لبيتهن وهن: لمى بلبيسي والحاصلة على معدل 98,1%، وضحى بلبيسي والحاصلة على 95,6%، وجنة بلبيسي الحاصلة على 94%. وقدم الوفد منحة دراسية كاملة للتوائم الثلاثة بعد اختيارهن جامعة القدس لإكمال مشوارهن التعليمي والمعرفي فيها.

واختارت لمى دراسة تخصص خدمة اجتماعية/ كلية الآداب، حيث تطمح أن يكون عوناً لها للعمل على تنمية وتطوير المجتمع، ونشر ثقافة التعاون والشركة وهي جادة في إيصال رسالتها هذه للمجتمع. أما ضحى فاختارت تخصص الدعوة وأصول الدين، لأنه حلم كان يراودها منذ الصغر، مستشهدة بحديث سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام: "من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين". فيما اختارتا جنة دراسة "الرياضيات/ كلية العلوم، لتبحث عن التميز والنجاح، لأن كل هدف يتحقق يولد هدفا أكبر وتكبر العزيمة بتنمية الفكر وتوسيع الآفاق.

وعبرت أسرة التوائم الثلاثة عن سعادتها وامتنانها لهذه الرسالة من جامعة القدس، والتي تأتي في الوقت والظرف المناسبين لإكمال التوائم مشوار حياتهن التعليمي والمعرفي الذي يؤهلهن لطموحهن الذي طالما حلمن به.

وشكر والد التوائم أحمد بلبيسي، جامعة القدس وعبر عن امتنانه باهتمام الجامعة بالمتفوقين، وأنه يفتخر بانضمامهن لأسرة الجامعة ويأمل أن يكنّ قدوة المجتمع ليمثلن الوطن وجامعة القدس بأفضل صورة.

وضم الوفد الزائر نائب رئيس الجامعة للاتصال والتنمية الدكتور حسن دويك، وعميد كلية العلوم الدكتور عماد عودة.

وقال دويك ان هذا الدور المجتمعي لجامعة القدس لم يكن وليد اللحظة، وإنما هو جزء من رسالتها السامية منذ نشأتها، والتي تقوم على أن المال لا يقف عائقا أمام التعليم والوصول للمعرفة، سيما للمتفوقين من الطلبة أمثال التوائم الثلاثة. فرغم الضائقة المالية التي تعاني منها جامعة القدس منذ زمن، إلا انها تقدم ومنذ سنوات منحاً متنوعة للطلبة المتفوقين والملتحقين بها، لإيمانها بدورها المجتمعي بجانب دورها العلمي الأكاديمي.

وتقوم الجامعة ومن خلال جهودها المتنوعة واللجان التي شكلتها لهذه الغاية بتوفير مساعدات لأكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة في مختلف تخصصات الجامعة.