اسرائيل تقرر مخاطبة الشعب الفلسطيني عبر فيسبوك لمد الجسور وتجاوز العقبات

original

رام الله الإخباري

قرر منسق عام شؤون المناطق بالجيش الإسرائيلي "بولي مردخاي" تشكيل وحدة تواصل مع المجتمع الفلسطيني وذلك بتكلفة تصل إلى ملايين الشواقل.

ووفقاً لما ذكره موقع "والا" العبري فالوحدة المذكورة ستكون مسئولة عن التواصل مع المجتمع الفلسطيني عبر شبكات التواصل والفضائيات في محاولة لمد الجسور وتجاوز العقبات أمام الانفتاح على الشعب الفلسطيني.

وقال الموقع إن وزارة الجيش أجرت جلسات معمقة خلال الأشهر الأخيرة بهدف توسيع التأثير الإعلامي الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

كما تقرر تخصيص مبالغ مالية كبيرة لهذا الغرض بتوصيات من كبار القادة الأمنيين على أن ينضم لهذه الوحدة عناصر مهنية متخصصة بشبكات التواصل الاجتماعي.

ويتوقع أن يؤدي توسيع النشاطات الإسرائيلية باللغة العربية عبر الإنترنت وشبكات التواصل إلى زيادة التأثير الإسرائيلي على الشارع الفلسطيني وستقوي أواصر العلاقة ما بين مكتب منسق شؤون المناطق "مردخاي" وبين المجتمع الفلسطيني.

وسيساهم هذا التواصل بحسب الموقع في تحسين الخدمة في مجال الحصول على تصاريح العمل بإسرائيل وبأمور أخرى، وسيساعد ذلك على فهم معمق لحركة الرأي العام الفلسطيني وتوسع الحوار دون وسطاء.

 

ترجمة وكالة صفا