سعدات : سأستمر في الاضراب عن الطعام حتى إنهاء الاعتقال الإداري

سعدات

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، مساء اليوم الأربعاء، إن الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 50 يوما.

وأضاف عجوة، الذي زار سعدات لأول مرة منذ شروعه بالإضراب عن الطعام، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عزلت القائد أحمد سعدات منذ الأحد الماضي في زنازين سجن ريمون، إضافة إلى الأسرى: إبراهيم مسعد، وإبراهيم علقم، وصلاح علي، وأحمد عبيد، وطه الأسمر.

وأشار سعدات خلال زيارته، "إلى أنه ومنذ اللحظة الأولى لإضرابه تم إنزاله هو والأسرى المضربين إلى زنازين العزل، وعقدت لهم محكمة داخلية بالسجن، ورفض هو والأسرى الآخرين الخروج لها ففرضت عليهم عدة عقوبات من بينها الحرمان من زيارة الأهل لمدة شهر، والحرمان من الكنتينا لمدة شهر، وأنهم لا يتناولون سوى الماء ولم تجر لهم أي فحوصات طبية".

ولفت سعدات إلى أن إضرابه عن الطعام يأتي في إطار برنامج عام إسنادا وتضامنا مع الأسير بلال كايد والأسيرين بلبول وكل الأسرى المضربين، وأنهم سيستمرون في إضرابهم عن الطعام حتى إنهاء الاعتقال الإداري بحق المضربين.

وأكد أن معنوياتهم عالية، ويبعث بتحياته إلى كل أبناء الشعب الفلسطيني، وطالبهم بمواصلة الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين حتى تحقيق مطالبهم العادلة.